رئيس التحرير: طلعت علوي

10 مليار دولار أمريكي قيمة المشاريع التي تدريها شركة "لاين سايت" في دول مجلس التعاون الخليجي

الأحد | 07/10/2018 - 12:01 مساءاً
10 مليار دولار أمريكي قيمة المشاريع التي تدريها شركة "لاين سايت" في دول مجلس التعاون الخليجي

كشفت شركة "لاين سايت" المتخصصة في مجال الاستشارات الإنشائية أنها تعمل حالياً على تطوير مشاريع تزيد قيمتها الإجمالية عن 10 مليارات دولار أمريكي، وذلك بالتزامن مع احتفالها بمرور 10 سنوات على افتتاح مكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط في مدينة دبي عام 2008، نجحت خلالها بتحقيق نمو سنوي في الإيرادات بنسة 6.6٪.

وتنشط شركة "لاين سايت" في تقديم الخدمات الاستشارية التي تركز على إدارة التكلفة والمشاريع في عدد كبير من القطاعات الصناعية بما في ذلك التجزئة والتجارة والضيافة ومراكز البيانات. وتشمل محفظة مشاريعها البارزة مشروع تطوير مارينا البحرين متعدد الاستخدامات الذي تقدر تكلفته بأكثر من 430 مليون دولار أمريكي ، ومشروع مدينة ذاخر متعدد الاستخدامات في مكة المكرمة والذي تبلغ تكلفته 4 مليارات دولار أمريكي، ومشروع سيتي سنتر إشبيلية في العاصمة السعودية الرياض.

وتشرف الشركة حالياً على إدارة التصميم وإنشاء مشروع مارينا البحرين، والذي سيتسع عند اكتماله لـ 250 مرسى، فضلاً عن فندق من فئة الخمس نجوم ومجموعة من المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية والفلل الفاخرة وبرجاً سكنياً يضم 600 وحدة تطل على البحر. كما تشارك "لاين سايت" حالياً في تطوير مشروع فندق الساحل في البحرين.

كما يوجد لدى الشركة عدة مشاريع أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مشروع إعادة تطوير منطقة الفيصلية بتكلفة إجمالية قدرها 293 مليون دولار في مدينة الرياض والذي سيشمل ترقية أصول "الخزامى" التجارية بدءاً من تجديد مول الفيصلية.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة سوقاً رئيسياً لشركة "لاين سايت"، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع للقطاعين الحكومي والخاص. وتشرف الشركة على تكلفة وإدارة العديد من مشاريع التطوير السكني والفندقي على نخلة جميرا، بالإضافة إلى العديد من المشاريع العقارية الأخرى بما في ذلك "كاليفورنيا ريزيدنسيز" في منطقة دبي لاند ، حيث يتولى فريق الشركة إدارة المشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 150 مليون دولار أمريكي.

وقال داميان جالوجلي المدير الإقليمي لشركة "لاين سايت" في منطقة الشرق الأوسط: "لقد شهدنا خلال السنوات العشر الماضية نمواً كبيراً في المنطقة بفضل توسعنا في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين. ويعود نجاحنا في هذه المنطقة بشكل رئيسي إلى العلاقات الوثيقة التي طورناها مع عملائنا وجود خدماتنا والأعمال التي نقدمها فضلاً عن فهمنا العميق لسوق منطقة الشرق الأوسط. ولدينا سجل حافل في إنجاز الكثير من المشاريع المرموقة مما ساهم بتعزيز ثقة العملاء في قدرتنا على تسليم مشاريعهم في الوقت المحدد وضمن الميزانية".

وأضاف قائلاً: "شهدت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي العديد من التحديات خلال السنوات الماضية. ومع ذلك، تمكنت شركة لاين سايت من اجتياز هذه التحديات ونجحت بالحصول على عقود في قطاعات مختلفة في البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وعلاوة على ذلك، وضعنا أسساً قوية للأعمال على مدار العقد الماضي ونتطلع إلى مواصلة النمو من أجل تلبية متطلبات كافة المشاريع في القطاعين الحكومي والخاص".

ويوجد لدى شركة "لاين سايت" 20 مكتباً في جميع أنحاء العالم تتوزع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة الأمريكية. وتشارك الشركة حالياً في مشاريع تتوزع على 150 بلداً.

بيان صحفي

التعليـــقات