رئيس التحرير: طلعت علوي

ترامب ينهي المساعدات المالية لاجهزة الامن الفلسطينية

الأحد | 07/10/2018 - 09:28 صباحاً
ترامب ينهي المساعدات المالية لاجهزة الامن الفلسطينية

نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، بان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وقع على قانون جديد ينهي المساعدة المالية لاجهزة الامن الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة فان القانون الجديد يمنح المحاكم الامريكية سلطة الاستيلاء على الاموال من أي كيان يتلقي مساعدة من الحكومة الامريكية، وهذا يعني مستقبلا اذا حصلت السلطة الفلسطينية على دولار واحد من المساعدة الامنية من الولايات المتحدة،  يمكن للمواطنين الامريكيين مقاضاتهم بتهمة "دعم الارهاب".

ورفعت في الماضي عشرات الدعاوي القضائية ضد تمويل أجهزة الأمن الفلسطينية، الا ان المحاكم كانت ترفضها بحكم عدم وجود صلاحيات لها بهذا الخصوص، لكن القانون الجديد يمنح المحاكم الامريكية صلاحية النظر في الدعاوي المرفوعة ضد تمويل السلطة الفلسطينية، والتي تستخدم في "تمويل الارهاب"، حسب المزاعم الامريكية.

واشارت "هآرتس"، الى ان لقرار الأمريكي الجديد، يعني أنه ابتداء من العام المقبل ستواجه السلطة معضلة، إما أنها ستتوقف عن تلقي أي مساعدة من الولايات المتحدة، أو ستستمر في تلقي مثل هذا الدعم، وتفتح علي نفسها خطر رفع الدعاوى القضائية الضخمة التي قد تقودها الى الإفلاس، وفقا للصحيفة العبرية.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أوقفت ملايين الدولارات من المساعدات المختلفة، التي كانت تقدم في مجالات مختلفة للسلطة، وأبقت على المساعدات للأجهزة الأمنية.

©راية

التعليـــقات