رئيس التحرير: طلعت علوي

عقد مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، اجتماع الجمعية العمومية باكتمال النصاب القانوني في رام الله وغزة .

الثلاثاء | 25/09/2018 - 02:42 مساءاً
عقد مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، اجتماع الجمعية العمومية باكتمال النصاب القانوني في رام الله وغزة .

افتتح رئيس مجلس الادارة عرفات عصفور الجلسة بالترحيب بالاعضاء والحضور، ثم جرى تقديم التقرير السنوي للمركز للسنة المنتهية 2017 واشار الى التمييز النوعي للانجازات التي حققها المركز على مستوى كافة الاصعدة المحلية والعالمية والتي توافقت مع الأهداف الإستراتيجية ل"بال تريد".

واشاد عرفات بالنشاطات التي حققها المركز والتي انعكست على المصدرين الفلسطينيين بالرغم من الظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها الوطن ، مشيرا الى إرتفاع نسبة الخدمات المقدمة من "بال تريد".

وأضاف ان هذه المعيقات تضع مسؤولية امام مجلس ادارة والادارة التنفيذية ل "بال تريد" لايجاد حلول ابتكارية لضمان الاستمرارية والاستدامة والاستفادة من البرامج المتاحة والدعم المتوفر .

وشدد على ان الدور الذي اخذته ادارة "بال تريد" لتنمية الصادرات الفلسطينية يتطلب دائما العمل على مواكبة التطورات التي تتواءم مع المعايير والمتطلبات العالمية حتى تبقى دولة فلسطين على الخارطة التجارية العالمية .

كما ساهمت ادارة "بال تريد" بتعزيز ثقة المستهلك الفلسطيني من خلال حملة بلدي أطيب والتي تعتبر وسيلة هامة لنقل رسالة فلسطين الى العالم بأن فلسطين دولة مزودة لخدمات ومنتجات عالية الجودة .

وأكد عرفات ان انجازات "بال تريد" لم تقف على تنمية الصادرات الفلسطينية فقط ، لا بل العمل على تغيير الصورة النمطية والسلبية حول بيئة الاعمال في فلسطين . وبالشراكة مع الشركاء الاستراتجيين ل"بال تريد" من خلال اطلاق واعتماد الشعار التجاري للصادرات الفلسطينية.

وقام عبد الحكيم فقها أمين سر مجلس ادارة المركز بعرض التقرير الاداري والنشاطات التي حققتها المركز عام 20117 . وشملت المعارض والمؤتمرات واللقاءات الثنائية بين شركات فلسطينية وشركات مشابهة لها في عدة دول اوروبية وعربية والعمل الدؤوب على خلق مصدرين جدد وبناء قدراتهم.

بالاضافة الى ذلك عرض هاني حايك أمين صندوق "بال تريد" التقرير المالي لعام 2017 وتلخيصا لاهم النقاط المالية للسنة المنتهية حيث بين لاعضاء الجمعية العمومية انخفاض المصاريف الادارية العامة للمركز بنسبة 51% حيث جاء هذا التخفيض ضمن جهود مستمرة لمجلس الادارة والادارة التنفيذية من أجل خفض النفقات وخفض اي عجز محتمل .

وأشار لاعضاء الجمعية العمومية ، الى ان مجلس ادارة المركز والطاقم التنفيذي يعملون بشكل مستمر على توفير موارد مالية اضافية واستراتيجية للمركز من أجل توفير تغطية مالية تحافظ على استدامة موارد ومصادر المركز المتلية .

وفي ختام الاجتماع توجه رئيس المجلس واعضاء مجلس الادارة بتقديم الشكر الى شركاء واصدقاء "بال تريد" على دورهم الكبير ومساهمتهم في انجاح المسيرة العملية وشكر طاقم عمل بال تريد على ثقتهم وولاءهم الدائم وتفانيهم في العمل من أجل تنمية الصادرات الفلسطينية وابقاء دولة فلسطين على الخارطة التجارية العالمية .

©القدس

التعليـــقات