رئيس التحرير: طلعت علوي

افتتاح مشروع إنشاء طابق إضافي في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة

الإثنين | 24/09/2018 - 01:06 مساءاً
افتتاح مشروع إنشاء طابق إضافي في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة

قام السيد تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، بزيارة فرخة في محافظة سلفيت للإحتفال بإنتهاء هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

تم تقديم منحة مقدارها 89,851 دولار إلى مجلس قروي فرخة، لتطوير وتحسين البيئة التعليمية في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة، وذلكَ من خلالِ بناء طابق إضافي مكون من ِ أربعِ غرفٍ دراسية مساحة كل منها 48م² ، بهدف عدم استخدام الغرف الصفية القديمة، التي كانت تشكلُ خطرًا على حياة الطلاب . وبإستكمالِ هذا المشروع،  تم توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لنحو" 76 طالباً" من الصفوف 9-12.
و في كلمته، أكد السيد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية
و منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.86 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط.
بيان صحفي

التعليـــقات