رئيس التحرير: طلعت علوي

السياح القادمون من الشرق الأوسط يرفعون عائدات المهرجانات الصيفية في المملكة المتحدة

الثلاثاء | 18/09/2018 - 02:13 مساءاً
السياح القادمون من الشرق الأوسط يرفعون عائدات المهرجانات الصيفية في المملكة المتحدة

زيادة نسبة المبيعات بقطاعي التجزئة والترفيه في المملكة المتحدة خلال صيف 2018

أدى ارتفاع أعداد السياح القادمين من الشرق الأوسط إلى تعزيز عائدات الحفلات الموسيقية ومهرجانات المأكولات ومحلات البيع بالتجزئة بالمملكة المتحدة خلال فترة الصيف الفائت.

وعادة ما يتوجه سكان دول الشرق الأوسط إلى العاصمة لندن لقضاء عطلة الصيف، اما هذا العام فقد شهدت مختلف مناطق المملكة المتحدة هذا العام ازديادًا ملحوظًا في عدد زوار الشرق الأوسط القادمين من أجل حضور الفعاليات الترفيهية المفتوحة ومتابعة للأنشطة المختلفة التي تقام في الهواء الطلق. 

وكان مهرجان "كامب بيستيفال"، الموسيقي العائلي الذي أقيم أواخر شهر يوليو الماضي، من أبرز الفعاليات المفضلة للعائلات القادمة من منطقة الشرق الأوسط وبالأخص من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وفي تعليق له، قال "روب دا بانك"، منظم حدث "كامب بيستيفال" وأحد مشاهير عالم الموسيقى: " توقعنا حضور الآلاف من الزوار القادمين من جنوب إنكلترا وأنحاء المملكة المتحدة لاستمتاع بالأجواء المميزة لهذا العام، لنتفاجأ بأعداد هائلة من العائلات القادمة من منطقة الشرق الأوسط التي أسعدتنا بحضورها وأضافت نكهة خاصة للمهرجان. وقد دفعنا ذلك لدراسة إطلاق مهرجان في عدد من دول الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة".

ولم تقتصر زيادة المبيعات على عائدات المهرجانات الصيفية، بل امتدت إلى قطاع التجزئة حول المملكة وليس فقط لندن، حيث لاحظت شركة "غريت بريتش آوتفيترز" الرائدة في تجارة التجزئة للأزياء في المملكة المتحدة، ازدياد نسب المبيعات المحققة خلال الفترة ما بين يونيو وأغسطس الماضي، وقد كشف تقرير الشركة عن زيادة سنوية بنسبة 23% على الطلبات المسجلة من الشرق الأوسط، وتراوحت المشتريات ما بين أحذية "ويلينغتون" للرجال والنساء والأطفال إلى القمصان والسُتر.

وقال جوني بوين، المدير الإداراي لـ غريت بريتش آوتفيترز: "يشهد موسم المهرجانات في المملكة المتحدة نموًا ملحوظًا بشكل دائم، مع خيارات متوفرة أكثر من أي وقت مضى لكل أفراد العائلة، وقد تلقينا استجابة عالمية لذلك في متاجرنا".

وأضاف: "تحتضن منطقة الشرق الأوسط الكثير من عشاق الموضة البريطانية الكلاسيكية الذين يظهرون بأجمل الأزياء خلال موسم المهرجانات، ونظرًا لحالة الطقس البريطاني المتقلب في الصيف، استطعنا تحقيق مبيعات جيدة لمختلف البضائع الشتوية والصيفية."

بيان صحفي

التعليـــقات