رئيس التحرير: طلعت علوي

العام الدراسي على الأبواب... هذا متوسط تكلفة الحقيبة ومستلزماتها

الإثنين | 27/08/2018 - 11:41 صباحاً
العام الدراسي على الأبواب... هذا متوسط تكلفة الحقيبة ومستلزماتها

يستعد أهالي العائلات الفلسطينية، لاستقبال الموسم الدراسي الجديد 2018-2019، الذي سيبدأ رسمياً في الضفة الغربية وغزة يوم الأربعاء القادم.

وحول أسعار المستلزمات المدرسية وتكلفتها على الطالب الواحد في العائلة، قال جورج الحصري مدير مكتبة الحصري في رام الله، إن متوسط تكلفة الحقيبة المدرسية كاملة مع محتويات القرطاسية، للطالب، حوالي 200 شيكل.

وبين الحصري في حديثه للاقتصادي، أن مبلغ الــ200 شيكل، يشمل شراء حقيبة ودفاتر ومحايات وبرايات وكراسات رسم وأقلام حبر ورصاص، وعلب هندسة وصمغ ومسطرة، وتجاليد للكتب، ومستلزمات أخرى.

وأضاف أن هذه الأسعار ترتفع وتنخفض حسب نوع وكمية المسلتزمات المدرسية، التي يريد الطالب شراؤها من المكتبات.

وأشار مدير مكتبة الحصري، أن هذه التكلفة تقريبية، وتنطبق على تجهيز حقيبة كافة الطلبة سواء في المراحل الإعدادية أو الثانوية.

ولفت جورج الحصري، أن بعض الطلبة يلجأ إلى مستلزمات إضافية أخرى، تتمثل في شراء مساعدات للدراسة أو علب مياه أو ألوان مائية وغيرها، وتختلف تكلفتها حسب نوعها ما يعني أموالا إضافية أخرى.

وحول متوسط أسعار المستلزمات الدراسية، كالاقلام، قال الحصري إنها تبدأ من 1 وتصل إلى 5 شواقل، بينما المحايات والبرايات من نصف شيكل إلى 2 شيكل.

وربطة الدفاتر من 9 إلى 13 شيكل، وصمغ من نصف شيكل إلى 4 شواقل، كراس رسم من 1 الى 10 شواقل، مساطر من نصف شيكل الى 3شواقل.

المقلمة الفارغة من 5 الى 22 شيكل، علب هندسة من 5 الى 10 شواقل، تجليد كتب ودفاتر من 1 الى 4 شواقل، مبيناً أن هذه الأسعار تختلف حسب أنواعها.

وفيما يتعلق بالاقبال على شراء المستلزمات المدرسية من قبل الاهالي والطلبة، وصفها بغير النشطة الى الان في ظل تزامن افتتاح الموسم المدرسي الجديد مع فترة الاعياد وكذلك المناسبات والافراح.

©الاقتصادي

وتوقع مدير مكتبة الحصري التي تعمل في هذا المجال منذ اكثر من 60 عام، ان تشهد المكاتب والمحال التجارية حالة حراك نشطة في ظل اقتراب الموسم من البداية، على ان تتواصل لمدة اسبوعين واكثر من افتتاح الموسم.

التعليـــقات