رئيس التحرير: طلعت علوي

اتحاد التأمين: المستشفيات تطالب برفع تسعيرة العلاج بنسب متفاوتة وصل بعضها 100%

الخميس | 02/08/2018 - 09:58 صباحاً
اتحاد التأمين: المستشفيات تطالب برفع تسعيرة العلاج بنسب متفاوتة وصل بعضها 100%

قال أمين سر الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أمجد الجدوع أن اتحاد المستشفيات الخاصة طالب برفع تسعيرة الخدمات الطبية بنسب متفاوتة وصل بعضها إلى 100%.

وعبر الجدوع عن اسفه لاتخاذ اتحاد المستشفيات قراره بإلزام المواطنين بدفع كشفية العلاج عبر نظام الدفع المسبق، واصفا القرار بالأحادي ويتنافى مع الجهود الرامية للوصول الى حل وتسوية عادلة.

وشدد الجدوع أن المؤشرات الاقتصادية في فلسطين لم تشهد تغيرات إيجابية سواء على صعيد الدخل، او البطالة مما يعني ان الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن لا تتطلب مزيدا من الأعباء.

وأشار الجدوع إلى أن خسارة شركات التأمين في قطاع التأمينات الصحية بلغ خلال الخمس سنوات الأخيرة 22 مليون دولار.

وأضاف: " ان شركات التأمين تعد أكبر مصدر مالي للمستشفيات الخاصة حيث سددت حوالي 140 مليون دولار للمستشفيات خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأوضح الجدوع أن الاتحاد يسعى للوصول الى علاقة تكاملية ومهنية سليمة، تحترم حقوق كافة الأطراف، بما يخدم المواطن، والنظر في توافق السعر مع تقديم الخدمات.

من جانبه، قال القائم بأعمال مدير إدارة التأمين العامة في هيئة سوق رأس المال  في تصريح لاذاعة اجيال إلى ان الهيئة تعمل على حل الأزمة وضمان مصلحة المواطن وكافة الأطراف، مشيرا إلى ان الخدمات التأمينية تبقى مفعلة كما هي وتلتزم الشركات بتغطية تكاليف العلاج وفقا للعقود المبرمة بين شركات التأمين والمواطنين المؤمنين لديها عبر مؤسساتهم وشركاتهم.

وكان   اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية أعلن امس المقاطعة الكاملة لشركات التأمين الصحي وعدم استقبال مرضى ببطاقات التأمين الصحي، اعتبارا من اليوم الاربعاء 1 آب 2018.

وقال البيان انه سيتم استقبال المرضى حسب نظام الدفع المسبق، مبررين ذلك بعدم استجابة شركات التأمين لمطالب الاتحاد لأكثر من عام لتعديل اسعار الخدمات الطبية.

كما اكدت نقابة الاطباء انه وبعد اجتماعات متعددة من النقابة واتحاد المستشفيات مع ممثلين عن شركات التأمين وآخرها كان في 5 تموز، ومراسلات المؤسسات والبنوك والشركات التي تعتمد تأمينا صحيا ذاتيا، لم ترَ النقابة اي نتائج ايجابية من قبل شركات التأمين للمطالب العادلة والمحقة، وعليه سيتم اعتبارا من اليوم استقبال المرضى المأمنين لدى الشركات كمرضى خاصين وسيتم تحصيل فاتورة العلاج مباشرة من المريض كدفع مسبق ولن يتم اعتماد التأمين، وسيقوم المريض بمراجعة شركات التأمين مباشرة حول المبلغ الذي تم دفعه للعلاج ليتم تحصيله، حيث انتظرت النقابة والاتحاد الفترة القانونية للرد على مطالبهم قبل اتخاذ هذا القرار.

 

التعليـــقات