رئيس التحرير: طلعت علوي

"بكدار": إنهاء الأعمال في مدرسة وادي الجوز في القدس

الخميس | 02/08/2018 - 09:43 صباحاً
"بكدار": إنهاء الأعمال في مدرسة وادي الجوز في القدس

أعلن المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار ( بكدار) عن إنهاء أعمال تشطيب وتجهيز مدرسة وادي الجوز التابعة للأوقاف في القدس، بتكلفة تصل لحوالي ثلاثة ملايين شيقل، وبتمويل من وكالة التعاون الدولي الياباني" جايكا".

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية في "بكدار" المهندس رائد عنبتاوي، إن أهمية المشروع تكمن في موقعه، كون المنطقة في القدس لا تبعد عن المسجد الأقصى أكثر من كيلو متر، مشيرا إلى النقص الشديد في الغرف الصفية في المدينة المقدسة.

وذكر عبنتاوي أن المشروع شمل تشطيب المدرسة ضمن أفضل مواصفات البناء بما يشمل تركيب أنظمة تكييف وصوت وأمان، علما أن المدرسة بمساحة 864 مترا مربعا، وتشمل 8 غرف صفية، وغرف للمدير، وللمعلمين، ومختبر حاسوب، ومخزن، كما تم تأهيل وتبليط وتسوير ساحة المدرسة التي تبلغ مساحتها 250 مترا مربعا.

وشكر عنبتاوي اليابان على دعمها للعديد من المشاريع الحيوية في القدس وغزة، مشيرا إلى أن مشروع مدرسة وادي الجوز يعد جزءا من منحة تشمل مشروعين آخرين بدأ بكدار تنفيذهما في غزة، وهما: إعادة تأهيل البنية التحتية لملعب رفح البلدي، وإنشاء محطة معالجة المياه العادمة لإعادة استخدمها لأغراض زراعية.

من جانبه، شدد مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، على أهمية مدرسة وادي الجوز كونها المدرسة الأساسية الوحيدة للطلاب الذكور في المنطقة، مشيرا إلى أن تشغيل المدرسة مع بداية السنة الدراسية سيزيل عبء قطع مسافات طويلة على أكثر من 150 طالب مقدسي بأعمار صغيرة (من الصف الأول للرابع).

وتابع بأن أزمة الغرف الصفية في القدس متراكمة، وهناك سعي رسمي لمعالجة المشكلة بالتدريج ومن خلال مشاريع متفرقة مثل هذا المشروع لمواجهة تضييقات الاحتلال.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات