رئيس التحرير: طلعت علوي

منصة Liv. للخدمات الرقمية تتيح لعملائها الاطلاع مباشرة على تقييمهم الائتماني

الأربعاء | 01/08/2018 - 01:23 مساءاً
منصة Liv. للخدمات الرقمية تتيح لعملائها الاطلاع مباشرة على تقييمهم الائتماني

أعلنت Liv.، منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والتي تستهدف شباب جيل الألفية، اليوم عن تعاونها مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتمكين عملاء المنصة من الاطلاع بشكل مباشر على تقييمهم الائتماني من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، وذلك عبر الضغط ببساطة على ميزة "التحقق من التقييم الائتماني" في تطبيق Liv..

وتنفرد المنصة المصرفية المخصصة للهواتف المتحركة فقط بهذه الخدمة الجديدة، والتي تأتي تماشياً مع التزامها بغرس أنماط حياة مالية سليمة بين قاعدة عملائها الحريصين على مواكبة أحدث التقنيات الرقمية. وتأسست Liv. العام الماضي انسجاماً مع أهداف "رؤية الإمارات 2021" الرامية إلى بناء اقتصاد ذكي قائم على الابتكار، وتعتبر منصة Liv. اليوم أحد أكثر البنوك نمواً في الدولة بفضل نموذجها الفريد القائم على أسلوب الحياة اليومية، وأدواتها المبسطة التي تساعد العملاء على تتبع نشاطاتهم ونفقاتهم اليومية عبر تطبيق واحد.

وفي إطار تعليقه على الشراكة، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "بقاعدة عملائها الذين يزيد عددهم عن 100 ألف عميل، تكتسب Liv. شعبية متزايدة كمنصة مصرفية مفضلة لدى العملاء الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونظراً لأهميته كركيزة جوهرية في استراتيجية النمو التي ننتهجها، سنحرص بالتأكيد على مواصلة تطويرها وتزويدها بالخدمات الجديدة وإبرام الشراكات الاستراتيجية التي تساعد عملاءنا الشباب من جيل الألفية على تحقيق أفضل قيمة ممكنة من مدفوعاتهم وأساليب حياتهم اليومية".

من جهته، قال جاياش باتيل، مدير منصة الخدمات المصرفية الرقمية Liv.: "يأتي تمكين العملاء من الاطلاع بسهولة على تقييمهم الائتماني انسجاماً مع مكانة Liv. الفريدة كمنصة مالية للهواتف المتحركة مخصصة للعملاء الشباب الذين بإمكانهم اعتبارها بمثابة ’صديق مالي‘ يرافقهم أينما ذهبوا. وفي ضوء الأهمية المتزايدة التي يكتسبها ’التقييم الائتماني‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحرص من جانبنا على توعية العملاء وإرشادهم نحو السبل المثلى لإدارة مواردهم المالية اليوم، ضماناً لتمتعهم بغدٍ مالي آمن ومزدهر".

وبالإضافة إلى الاطلاع على التقييم الائتماني، يمكن لعملاء Liv. التعرف على أهمية الحفاظ على نسبة سليمة لعبء الديون (مدفوعاتهم الشهرية للقروض، والبطاقات الائتمانية كنسبة مئوية من راتبهم) والاطلاع على النصائح والإرشادات لتحسين تقييمهم الائتماني عبر الحرص على تسديد التزاماتهم الشهرية، والاقتراض بوعي، واتباع أفضل الممارسات المالية السليمة".

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة "التقييم الائتماني" التي توفرها شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية تعد أول نظام للتقييم الائتماني في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتساعد على  تحديد إمكانية التزام العملاء بتسديد أقساط قروضهم وبطاقاتهم الائتمانية في الوقت المحدد. وبناءً على سلوكهم السابق في تسديد التزاماتهم، يصدر التقييم الائتماني على شكل رقم مكون من ثلاث خانات يتراوح بين 300 إلى 900، حيث يشير التقييم المنخفض إلى مخاطر مرتفعة واحتمالية العجز عن سداد الالتزامات المالية في مواعيدها.
-انتهى-

نبذة عن Liv.
تم إطلاق منصة الخدمات المصرفية الرقمية .Liv انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لـ "رؤية الإمارات 2021". وهي منصة الهاتف المحمول الأولى من نوعها في المنطقة التي تجمع بين الخدمات المصرفية ونمط الحياة العصرية لتواكب احتياجات جيل الألفية بصورة خاصة. وتوفر .Liv باقةً فريدة من الميزات، بما في ذلك إمكانية فتح حسابٍ فوري، ووصولٍ آني إلى البيانات المالية المفصلة، وسجل بالمعاملات المالية لتمكين العملاء من إدارة مواردهم المالية بصورة أفضل. وتحظى منصة .Liv  بدعم مجموعةٍ من العلامات التجارية الشريكة، مما يتيح لها تقديم سلسلةٍ من العروض المميزة والعصرية لعملائها.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني هو مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط. كما في 30 يونيو 2018 بلغ مجموع أصول المجموعة 477.5 مليار درهم (ما يعادل تقريبا 130 مليار دولار أمريكي). وتعتبر المجموعة رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 90 في المائة من التحويلات المالية والطلبات خارج فروع البنك. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة "مؤسسة العام للخدمات المالية الأكثر ابتكاراً" خلال حفل توزيع جوائز الابتكار العالمية "بي ايه اي" 2017.

وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال شبكة فروعها التي تضم 227 فرعاً إضافة إلى 1065 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج. كما يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف "Power 100" الذي تعدّه "ذا فايننشال براند". وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة.

وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسنغافورة والمملكة المتحدة والهند ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا.

وتعتبر المجموعة من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والانماء في دولة الامارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة "معاً بلا حدود" # TogetherLimitless. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي الشريك المصرفي الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي. 

بيان صحفي

التعليـــقات