رئيس التحرير: طلعت علوي

نقابة الاطباء: فاتورة العلاج سوف تحصل من المرضى بشكل مباشر

الأربعاء | 01/08/2018 - 10:24 صباحاً
نقابة الاطباء: فاتورة العلاج سوف تحصل من المرضى بشكل مباشر

سيتم استقبال المرضى حسب نظام الدفع المسبق، مبررين ذلك بعدم استجابة شركات التأمين لمطالب الاتحاد لاكثر من عام لتعديل اسعار الخدمات الطبية.

اعلن اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية المقاطعة الكاملة لشركات التأمين الصحي وعدم استقبال مرضى ببطاقات التأمين الصحي، اعتبارا من اليوم الاربعاء 1 آب 2018.

واكد الاتحاد في بيان له امس، انه سيتم استقبال المرضى حسب نظام الدفع المسبق، مبررين ذلك بعدم استجابة شركات التأمين لمطالب الاتحاد لاكثر من عام لتعديل اسعار الخدمات الطبية.

كما اكدت نقابة الاطباء في بيان لها مساء اليوم، انه وبعد اجتماعات متعددة من النقابة واتحاد المستشفيات مع ممثلين عن شركات التأمين وآخرها كان في 5 تموز، ومراسلات المؤسسات والبنوك والشركات التي تعتمد تأمينا صحيا ذاتيا، لم ترَ النقابة اي نتائج ايجابية من قبل شركات التأمين للمطالب العادلة والمحقة، وعليه سيتم اعتبارا من اليوم استقبال المرضى المأمنين لدى الشركات كمرضى خاصين وسيتم تحصيل فاتورة العلاج مباشرة من المريض كدفع مسبق ولن يتم اعتماد التأمين، وسيقوم المريض بمراجعة شركات التأمين مباشرة حول المبلغ الذي تم دفعه للعلاج ليتم تحصيله، حيث انتظرت النقابة والاتحاد الفترة القانونية للرد على مطالبهم قبل اتخاذ هذا القرار.

واكدت النقابة انها ابقت باب الحوار مفتوحا
 بيان صحفي

التعليـــقات