رئيس التحرير: طلعت علوي

بالأرقام سوق عقارات الشارقة للنصف الأول لعام2018

الثلاثاء | 24/07/2018 - 02:10 مساءاً
بالأرقام سوق عقارات الشارقة للنصف الأول لعام2018

أصدرت البوابة العقارية الرائدة في مجال العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة تقريرها النصف السنوي الأول لعام 2018 لإمارة الشارقة، مقارنة مع النصف الثاني من عام 2017، يشمل معلومات تفصيلية عن تقلبات الأسعار العقارية وأكثر المواقع طلباً للاستئجار والشراء في الإمارة.

بالنسبة لقطاع الإيجارات، شهدت منطقتي التعاون والممزر ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الأسعار، حيث ارتفعت أسعار إيجارات شقق الاستوديو بنسبة 8.69% و5% على التوالي. واستقرت الأسعار في مناطق عدة، لشقق الاستوديو وشقق 1  غرفة نوم في منطقة المجاز، وشقق 2 غرفة نوم في منطقتي التعاون والممزر.

بينما شهدت منطقة النهدة انخفاضاً ملحوظا في معدل الإيجار للشقق المؤلفة من 1 غرفة نوم والاستوديو بنسبة 16.2% و13.3% على التوالي، وتلتها منطقة الخان للشقق المؤلفة من 2 غرفة نوم بنسبة 6.9%.

فيما يتعلق بقطاع البيع للشقق السكنية، شهدت منطقة التعاون ارتفاعاً ملحوظاً للوحدات المؤلفة من 2 غرفة نوم بنسبة 10%، واستقرت الأسعار في منطقتي النهدة والقصباء للشقق المؤلفة من 1 غرفة نوم. وانخفضت بشكل ملحوظ في منطقة النهدة للشقق المكونة من 2 غرفة نوم بنسبة 14.28%، وتلتها منطقة الخان للشقق المؤلفة من 2 غرفة نوم بنسبة 8.98%.

أما بالنسبة لأكثر المناطق طلباً ورواجاً لاستئجار الفلل في إمارة الشارقة، فحظيت بها كلاً من منطقة شرقان، والمرقاب والجزات. فيما احتلت منطقة الفلج وحوشي وشرقان على المركز الأول لأكثر المناطق طلباً من قبل المشترين والمستثمرين العقاريين لشراء الفلل في إمارة الشارقة.

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لموقع بيوت.كوم العقاري:" تعد إمارة الشارقة من أكثر الإمارات ذات الأسعار المعقولة نسبياً لامتلاك عقار فيها، ومع انخفاض هذه الأسعار، ستشهد الإمارة زيادة نسب الاستثمار من قبل كبار التجار والمستثمرين لشراء المزيد من العقارات".

وأضاف قائلاً:" وبما أننا في موسم الصيف وأشهرُه التي تميل إلى الهدوء في سوق العقارات، فقد لا نشهد أية حركة تصاعدية في أسعار العقارات للربع الثالث من عام 2018".

وبالنسبة لمعدل عمليات البحث على موقع بيوت.كوم العقاري، حازت منطقة القاسمية على أعلى نسب بحث لشقق الإيجار، والمجاز على أعلى نسب بحث لشقق البيع. أما الفلل فقد حصلت منطقة شرقان على أعلى نسبة بحث لاستئجار الفلل، بينما فلل للبيع كانت من نصيب منطقة الفلج.

بيان صحفي 

التعليـــقات