رئيس التحرير: طلعت علوي

رئيس المحكمة العليا/ رئيس مجلس القضاء الاعلى: مدينة اريحا الصناعية الزراعية احد مؤشرات تجسيد الدولة الفلسطينية

الخميس | 19/07/2018 - 08:54 صباحاً
رئيس المحكمة العليا/ رئيس مجلس القضاء الاعلى: مدينة اريحا الصناعية الزراعية احد مؤشرات تجسيد الدولة الفلسطينية

استقبلت مدينة اريحا الصناعية اليوم الثلاثاء الموافق 17/7/2018 معالي المستشار عماد سليم سعد رئيس مجلس القضاء الاعلى برفقة وفد من مجلس القضاء الاعلى مكون من السيد أسعد شنار امين عام مساعد مجلس القضاء الأعلى، والسيد محمد النوباني مستشار ورئيس المجلس لشؤون المحاكم، السيد عبد الجواد مراعبة رئيس محكمة اريحا وقيادة الشرطة في محافظة اريحا بهدف الاطلاع على تطور المدينة الصناعية وتجسيد دور التشريعات والقانون والمحاكم الفلسطينية في دعم انشاء المدن الصناعية وقد قام باستقبالهم د. علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة وطاقم الهيئة والسيد نصر عطياني مدير عام شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية وطاقم الشركة. حيث اكد معالي المستشار عماد سليم سعد على ان هذا المشروع هو احد مؤشرات تجسيد الدولة الفلسطينية ومفخرة للشعب الفلسطيني حيث ان وجود هذا المشروع يعتبر جزء من تحسين دولة فلسطين، كما وشكر الهيئة ممثلة برئيسها التنفيذي د. علي شعث والشركة المطورة ممثلة بمديرها العام السيد نصر عطياني وجميع القائمين على انشاء المدينة الصناعية على ما يتم بذله  من جهود كبيرة من اجل بناء وتطوير المدينة الصناعية وجذب الإستثمار المحلي والدولي لها.
وبدوره رحب د. علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة بمعالي المستشار عماد سليم سعد والوفد المرافق له حيث قال بان هذه الزيارة هي حلم للمدينة الصناعية لما لها من اهمية وتأكيد على دعم مجلس القضاء الاعلى والذي يجسد البعد التنموي من خلال الدور الرئيس للتشريعات والقوانين والمحاكم الفلسطينية في ضمان أنشطة التنمية المستدامة التي يستخدمها برنامج المدن الصناعية بتوجيهات دولة رئيس الوزراء والحكومة.
كما تحدث السيد نصر عطياني مدير عام شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية عن دور الشركة المطورة بالقيام بجميع الواجبات المنصوص عليها في عقد الامتياز المبرم بين هيئة المدن الصناعية وشركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية ، وتطرق للحديث أيضاً عن التطورات الحاصلة في المدينة الصناعية حيث تم تأجير 38 مصنع في المرحلة الأولى 12 مصنع منها بدأ بعملية الإنتاج، وقد لاقت المدينة الصناعية الزراعية اهتمام الشرق الاوسط حيث ان 90% من المنتجات التي تنتجها المدينة الصناعية الزراعية في اريحا جديدة في السوق ويتم تصنيعها ضمن مواصفات عالمية.
كما وتم بعد ذلك القيام بجولة على بعض المصانع العاملة في المدينة الصناعية وهي شركة المسرى للمشروبات والصناعات الغذائية والتي قد اشاد معالي المستشار بانها الشركة الأولى التي تصنع هذه المنتجات حيث انها تصنع المشروبات الغازية متعددة الأطعمة والغير متواجدة في السوق بالاضافة الى منتج Ice Tea " " وهو المنتج الثاني في الشرق الأوسط .
ومن ثم تمت زيارة مصنع بالوليا للمكملات الغذائية والذي يقوم بصنع المكمل الغذائي من مستخلص ورق الزيتون حيث ان هذه الصناعة هي الاولى من نوعها في الشرق الاوسط وقد بدأت هذه الشركة بالانتاج والتصدير، حيث ابدى معالي المستشار عظيم اعجابه بجودة الصناعة بهذا المجال والإنجاز الكبير الذي حققه مصنع بالوليا بدعم من هيئة المدن الصناعية في تسجيل هذا المنتج في فلسطين والأردن والإمارات العربية وموقع التسوق العالمي في الشبكة العنكبوتية للمعلومات (امازون دوت كوم).
تجدر الإشارة ان هذه المدينة الصناعية الرائدة تتلقى دعم سخي من الحكومة اليابانية ودعم لتحقيق الإستثمار من الإتحاد الأوروبي ويستثمر القطاع الخاص بكثافة في تطويرها عبر تآلف مجمعة باديكو القابضة وصندوق الاستثمار الفلسطيني وسنابل للتجارة والاستثمار.

بيان صحفي

التعليـــقات