رئيس التحرير: طلعت علوي

بنوك فلسطين قدمت 6.5 ملايين دولارا لـ "المسؤولية الاجتماعية" في 2017

الثلاثاء | 17/07/2018 - 09:39 صباحاً
بنوك فلسطين قدمت 6.5 ملايين دولارا لـ "المسؤولية الاجتماعية" في 2017

كشف تقرير رسمي حديث، أن البنوك العاملة في السوق الفلسطينية، قدمت مساهمات اجتماعية لمشاريع وفعاليات بقيمة 6.5 ملايين دولار في 2017.

وبحسب تقرير الدور الاجتماعي للبنوك الصادر حديثا عن جمعية البنوك في فلسطين، فإن ارتفاعا طرأ على المساهمات الاجتماعية مقارنة مع 2016 (5.6 ملايين دولار).

وأورد تقرير جمعية البنوك، أن إجمالي مساهمات البنوك في العام الماضي، تشكل نسبتها نحو 4% من إجمالي صافي أرباح البنوك العاملة في السوق الفلسطينية.

ويعمل في السوق الفلسطينية حتى نهاية 2017، نحو 15 مصرفا محليا ووافدا، بواقع 7 بنوك محلية، و8 بنوك وافدة منها 7 بنوك أردنية وبنك مصري واحد.

ووفق المعطيات، قدم 14 مصرفا مساهمات اجتماعية، إضافة إلى جمعية البنوك في فلسطين، بقيم متفاوتة، بينما لم يقدم البنك الأردني الكويتي، أية مساهمات، بحسب التقرير.

ووفق رصد لموقع الاقتصادي، بلغ إجمالي قيمة المساهمات الاجتماعية التي قدمتها البنوك الفلسطينية المحلية، نحو 5.8 ملايين دولار من إجمالي المساهمات، بينما المبلغ المتبقي (700 ألف دولار)، قدمتها البنوك الوافدة.

وبلغ عدد المؤسسات المستفيدة من الدعم المالي الذي قدمته البنوك خلال العام الماضي، نحو 636 مؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتوزعت المساهمات على قطاعات، التعليم، الصحة، الإغاثة، التنمية، الثقافة، شؤون المرأة، الرياضة، ابداع الشباب، البيئة، الطفولة، المعاقين، وأخرى.

©الاقتصادي

التعليـــقات