رئيس التحرير: طلعت علوي

يتم العمل على مشروع بناء المستشفى الهندي في بيت ساحور.

الإثنين | 16/07/2018 - 03:35 مساءاً
يتم العمل على مشروع بناء المستشفى الهندي في بيت ساحور.

بحث وزير الصحة جواد عواد اليوم، مع وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة الهندية، وبحضورالسفير الهندي لدى فلسطين انيش راجان، سبل التعاون وتعزيز العلاقات في الجانب الصحي، وتبادل الوفود الطبية.

وأشاد وزير الصحة بمواقف الحكومة الهندية الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، الصحية والاقتصادية والسياسية، كما أشاد بجهود السفير الهندي لدى فلسطين وعمله الدؤوب في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما تحدث عن مشروع بناء المستشفى الهندي في بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، قائلاً إن هذا المستشفى سيحمل اسم الهند، وسيكون علامة فارقة في القطاع الصحي الفلسطيني.

واستعرض وزير الصحة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي الفلسطيني، بسبب ممارسات الاحتلال، كذلك الجرائم التي قام بها الجيش الإسرائيلي بحق الطواقم الطبية والمرضى واقتحامه للمستشفيات، مستذكراً جريمة الاحتلال عندما قام بإعدام الشاب عبد االله عزام الشلالدة داخل المستشفى الأهلي بالخليل، واختطاف المريض عزام الشلالدة وهو بأمس الحاجة للرعاية الصحية.

كذلك عرض وزير الصحة على الوفد الهندي الإنجازات التي تحققت في القطاع الصحي، والخدمات النوعية التي تم إدخالها إضافة إلى بناء مراكز ومستشفيات متطورة، ومشروع مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، إضافة إلى مستشفى هوغو تشافيز للعيون في ترمسعيا، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

من جهته، قال رئيس الوفد الهندي د. سودانش بانت إن هناك علاقات وطيدة تربط الشعبين الهندي والفلسطيني، حيث تأتي هذه الزيارة استكمالا وتجسيداً للتعاون الهندي الفلسطيني في شتى المجالات وأهمها المجال الصحي.

بيان صحفي

التعليـــقات