رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد صناعي فلسطيني يبحث ترتيبات اقامة معرض الصناعات الاردنية في بيت لحم

الثلاثاء | 10/07/2018 - 10:06 صباحاً
وفد صناعي فلسطيني يبحث ترتيبات اقامة معرض الصناعات الاردنية في بيت لحم

باشرت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و بالشراكة مع غرفة صناعة عمّان الاعداد لتنظيم معرض الصناعات الأردنية في بيت لحم، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم برئاسة د. سمير حزبون رئيس مجلس الادارة و بمشاركة م. خالد الدرعاوي نائب رئيس المجلس و علاء عديلي المدير العام الى الأردن لمناقشة الترتيبات اللازمة لتنظيم المعرض.

و شمل برنامج الزيارة عقد لقاء موسّع في مقر غرفة صناعة عمّان بحضور سعادة العين زياد الحمصي رئيس مجلس الادارة و أعضاء المجلس، حيث تم مناقشة الخطوط العريضة لتنظيم المعرض و الآليات اللازمة لانجاحه، كما تم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لمتابعة الترتيبات اللوجستية و الخطوات العملية لتنظيم المعرض.

و التقى الوفد في مقر وزارة الصناعة و التجارة و التموين الأردنية مع معالي الوزير الدكتور طارق الحموري و عطوفة الأمين العام للوزارة السيد يوسف الشمالي، و حضر اللقاء السيد جمال جوابرة الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية و أعضاء من مجلس ادارة غرفة صناعة عمّان، حيث نقل د. حزبون الى الوزير الحموري تحيّات معالي الوزيرة عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني و السيد خليل رزق رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية و تحدّث عن عمق العلاقة الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين و تطرّق الى التحضيرات مع غرفة صناعة عمّان لتنظيم معرض الصناعات الأردنية في بيت لحم.

من جانبه أكّد الوزير الحموري على موقف المملكة الاردنية الهاشمية الداعم والمساند لفلسطين في مختلف المجالات و عبّر عن سعادته لرعاية معرض الصناعات الأردنية و بارك الجهود المبذولة لتنظيمه.

و التقى الوفد في مقر هيئة الاستثمار مع الأمين العام للهيئة السيد فريدون حرتوقة و الذي أكّد على أهمية العمل المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين و تفعيل الاتفاقيات الخاصة بالاستثمار، و تعزيز التبادل التجاري  بين الأردن و فلسطين. بدوره تحدّث د. حزبون عن تجربة المنطقة الصناعية في محافظة بيت لحم  و مراحل التقدّم التي شهدتها و امكانية الاستثمار فيها.

كما تضمنت الزيارة عقد لقاءات مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني و نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين تم فيها مناقشة امكانيات التعاون المشترك و عقد لقاءات عمل مشتركة بين رجال الأعمال من الطرفين.

©الدستور الأردنية

التعليـــقات