رئيس التحرير: طلعت علوي

توقعات بارتفاع أسهم الشركات مع بدء استثمارات "الضمان"

السبت | 07/07/2018 - 09:57 صباحاً
توقعات بارتفاع أسهم الشركات مع بدء استثمارات "الضمان"

توقعت شركات وساطة مالية ارتفاع تداول وقيمة أسهم العديد من الشركات المدرجة في بورصة فلسطين مع بدء استثمار مؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي أمواله في السوق نتيجة زيادة الطلب على الأسهم ما يؤدي إلى ارتفاع الرغبة من قبل المستثمرين والمواطنين بالاستثمار في البورصة.

واوضح الوسيط المالي في الشركة المتحدة للاوراق المالية، ضياء كمال، أن استثمارات أموال الضمان الاجتماعي ستعمل على تحسين الاقتصاد الفلسطيني من خلال مشاريع الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة التي تشمل الاستثمار في أسهم الشركات في بورصة فلسطين وفي مشاريع أخرى.

وتابع في حديث مع "بوابة اقتصاد فلسطين" إن صندوق الضمان الاجتماعي سيعمل على تحريك السوق من خلال استثماره في مشاريع عدة لربما مثل البنية التحتية وفي قطاع الصناعة والزراعة كما ان وضع صندوق الضمان أموالا له في المصارف العاملة في فلسطين ستؤدي إلى رفع امكانية تزويد المواطنين بالقروض.

وأوضح أن تحسن أداء الشركات المدرجة في بورصة فلسطين نتيجة الاقبال عليها سيزيد من الرغبة من الآخرين في شراء الأسهم.

ويتوقع بدء التطبيق الإلزامي لانضمام كافة الشركات لصندوق الضمان الاجتماعي في تشرين الأول/اكتوبر 2018.

بدوره، رأى الوسيط المالي في شركة سهم للاوراق المالية حكمت حرفوش أن الضمان الاجتماعي يضمن حقوق أصحاب الشركات والعاملين فيها، متوقعا أن يشجع المواطن العادي على الاستثمار، لينتج ارتفاع مداولة الاسهم.

وأضاف لـ" بوابة اقتصاد فلسطين" ان صندوق الضمان سيعمل على استثمار الأموال بداخله.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير العمل مأمون أبو شهلا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، أن الاموال التي تدخل الصندوق سيتم استثمارها بأعلى كفاءة ممكنة، وستستعين المؤسسة بخبرات مالية لتحقيق ذلك حيث سيكون للمؤسسة دورا اساسيا في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني.

واوضح أن سياسة الصندوق ستكون في غاية الحرص والحكمة في التعامل مع أموال المشتركين، مؤكدا ان هذه المؤسسة بدأت وستنطلق لتواكب مرحلة الاستقلال الكامل.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات