رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة نابلس تستقبل المجلس البلدي الشبابي

الخميس | 28/06/2018 - 11:08 صباحاً
غرفة تجارة نابلس تستقبل المجلس البلدي الشبابي

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم قبل ظهر اليوم في مقر الغرفة وفد المجلس البلدي الشبابي الذي ضم زهير الدبعي مسؤول المراكز الثقافية في بلدية نابلس ومايا ابو العرايس وسوسن حسيبا ولين شحروري وياسمين التيتي وملك سلامةمن اعضاء المجلس. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة طايل الحواري وياسين دويكات ، ومدير عام الغرفة ، وطاقم قسم العلاقات العامة.

واستهل الدبعي اللقاء بشكر الغرفة ، وقام بالتعريف بفكرة المجلس البلدي الشبابي واهدافه ، واعضاؤه ، والهدف الحالي المتمثلبالالتقاء مع شخصيات عامة للحصول على معلومات عامة ، ورفع مستوى المعرفة ، كما قدم معلومات تاريخية عن الغرفة.
واشار رئيس الغرفة عمر هاشم الى الدور التنموي لمؤسسة الغرفة التجارية على مدى تاريخها ، وعملها المتواصللخدمة نابلس والمنشآت الاقتصادية فيها. ورحب هاشم بالوفد الشبابي متمنيا لهم التوفيق في حياتهم ، مؤكدا حرص الغرفة على تعريف الشباب بالواقع الاقتصادي ، معرفا بالغرفة واعضائها والزامية التسجيل فيها وخدماتها ، ودور الغرفة في النهوض بالواقع الاقتصادي على مدار السنوات الماضية من خلال كافة القطاعات الاقتصادية. كما بين دور الغرفة في السنوات الاخيرة وانشطتها وفعالياتها في دعم اقتصاد نابلس بالتعاون مع كافة الجهات.
وتم في اللقاء مشاهدة الفيلم التسويقي الاخير الذي انتجته الغرفة لصالح تسويق نابلس ، والعرض التقديمي عن الغرفة واعمالها وخدماتها ،والدور البارز الذي تقوم به مع كافة مؤسسات المدينة للارتقاء بمحافظة نابلس على كافة الصعد والنواحي.
من جانبه ، تحدث عمر هاشم للوفد عن الجودة العالية التي تتميز بها المنتجات النابلسية في العديد من القطاعات الانتاجية وشهادات المواصفات والمقاييس والصحة العالمية التي تميزها والتي مكنتها من دخول العديد من الاسواق العربية والاجنبية والاوروبية ، كما تطرق هاشم الى الدور الكبير والهام للقطاع الخاص في تشغيل الايدي العاملة وخريجي الجامعات والمعاهد الامر الذي يسهم في الحد من معدلات البطالة في مجتمعنا ودور وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة في عقد الدورات التدريبية في كافة التخصصات التي تهم الهيئة العامة من مختلف القطاعات الاقتصادية. وفي ذات السياق ، اوضح هاشم دور الغرفة في تبني الافكار للمشاريع الريادية وبذل كافة الجهود في الحصول على التمويل اللازم من الجهات المانحة المحلية والاجنبية لكي ترى هذه المشاريع النور على ارض الواقع وتصبح قصص نجاح.
بدوره ، قدم مدير عام الغرفة عصام ابو زيد نبذة عن شراكة الغرفة وتعاونها مع مشروع الاديوكايد الايطالي والذي تقوم فكرته على تقديم الدعم والتدريب والتأهيل لأصحاب الاحتياجات الخاصة للخروج بأفكار ومشاريع تنموية ريادية من شأنها ان توفر لهم مصدر دخل دائم.
وطرح اعضاء المجلس الشبابي في مداخلاتهم عدة اسئلة تعلقت بجودة المنتجات الوطنية والرقابة عليها ، ودور الغرفة في الحد من البطالة ، ودور المشاريع الريادية.
وفي ختام اللقاء ، شكر عمر هاشم المجلس البلدي الشبابي على اهتمامه بزيارة مؤسسات المدينة والاطلاع على نشاطاتهم ،وقدم للوفد الهدايا التذكارية.

بيان صحفي 

التعليـــقات