رئيس التحرير: طلعت علوي

تمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تجاوز 560 مليون دولار في 2017

الخميس | 22/03/2018 - 10:22 صباحاً
تمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تجاوز 560 مليون دولار في 2017

 

تخطت قيمة تمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط 560 مليون دولار عام 2017، استناداً إلى المنصة الرقمية «أرابنت»، متوقعة أن تشهد الشهور المتبقية من السنة «ضخ تمويلات للشركات الناشئة في الإمارات بقيمة 3.67 بليون درهم (بليون دولار)».


وورد ذلك في بيان للمنصة في مناسبة تنظيم «ملتقى الشركات الناشئة» في التاسع من نيسان (أبريل) المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
وينطلق الملتقى بمشاركة 200 شركة ناشئة وحضور ما يصل إلى 19 ألف زائر، وسط تفاؤل حول مستقبل قطاع الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، لمتابعة الخبرة ونقلها إلى المطورين التكنولوجيين ورواد الأعمال.


ويأتي تنظيم الملتقى بعد نجاح إطلاق عدد من الشركات الناشئة المتخصصة بقطاع التكنولوجيا، والإعلان عن إبرام 260 صفقة تمويل تتجاوز قيمتها 560 مليون دولار عام 2017، بزيادة 311 مليون دولار مقارنة بعام 2016، كانعكاس للدعم الحكومي في دول المنطقة، الذي طاول تحديث بنود وقواعد تشريعية وإدارية خاصة بقطاع الأعمال، ما ساهم في رفع وتيرة إنشاء الشركات الناشئة وتسجيلها.


ويمثل الملتقى منصة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للأسواق الناشئة، ودعم رأسمال الشركات الناشئة، وتعزيز حضورها في الأسواق وتوسعها في أسواق جديدة، وعقد شراكات عمل مع المستثمرين ورواد الأعمال، وممثلي الشركات العالمية والجهات الحكومية.


وتُعقد دورة الملتقى لهذه السنة بالتزامن مع الدورة الثامنة لـ «ملتقى الاستثمار السنوي»، برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وانطلاق معرضي «مدن المستقبل» و «دبي الدولي للإنجازات الحكومية».


ويستضيف الملتقى 40 شركة ناشئة اختيرت بعد إجراء مسابقات إقليمية في الأردن والسعودية وعمان والكويت والبحرين ومصر، للتنافس على جوائز قيمتها 50 ألف دولار، إضافة إلى فرصة عرض أعمالها ما يتيح لها جذب تمويل إضافي، ويمكّن الشركات من وضع منتجاتها على خريطة الأسواق.

التعليـــقات