رئيس التحرير: طلعت علوي

الأسهم الأوروبية تتجاهل زيادة أكبر من المتوقع للتضخم في أميرك

الخميس | 15/02/2018 - 12:10 مساءاً
الأسهم الأوروبية تتجاهل زيادة أكبر من المتوقع للتضخم في أميرك


صعدت الأسهم الأوروبية بعدما تعافت سريعاً من خسائر أثارتها بيانات أقوى من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة، بدعم من نتائج إيجابية للشركات وبيانات اقتصادية قوية عززت ثقة المستثمرين.


وأنهى المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي جلسة التداول مرتفعاً 1.1 في المئة بعدما كان هبط في وقت سابق بما يصل إلى 0.3  في المئة عقب نشر أرقام تظهر ارتفاعاً أكبر من المتوقع لأسعار المستهلكين في أميركا في كانون الثاني (يناير) الماضي، وهو ما يعزز التوقعات لوتيرة أسرع لزيادات أسعار الفائدة.
وكانت توقعات مماثلة قد أثارت موجة مبيعات قوية في أسواق الأسهم الأسبوع الماضي، لكن المؤشر «ستوكس 600» تمكن اليوم من التعافي من خسائره والصعود إلى أعلى مستوى في أربعة أيام مع إظهار بورصة «وول ستريت» رد فعل فاتر على أرقام التضخم. وعلى رغم صعوده اليوم فإن المؤشر القياسي الأوروبي ما زال منخفضاً 3.8 في المئة عن مستواه في بداية العام.


وأغلق المؤشر «ستوكس 50» لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو مرتفعاً 0.9 في المئة.
وأظهرت بيانات صدرت من ألمانيا في وقت سابق اليوم أن أكبر اقتصاد في أوروبا من المنتظر أن يواصل الإنطلاق بقوة في 2018، بينما قالت دراسة لـ«تومسون رويترز» إن أرباح الشركات للربع الأخير من العام الماضي شهدت ِأول تعديل صعودي بعد تعديلات بالخفض على مدى 15 أسبوعاً.
وأغلقت البورصات الرئيسة في أوروبا على مكاسب مع صعود المؤشر «فايننشال تايمز» البريطاني 0.6 في المئة، والمؤشر «داكس» الألماني 1.2 في المئة والمؤشر «كاك» الفرنسي 1.1 في المئة والمؤشر «إيبكس» الإسباني 0.37 في المئة.

 

رويترز

التعليـــقات