رئيس التحرير: طلعت علوي

الْحَلقة الْمَفقُودة بَين الصُّرُوح الْجَامِعية وسُوق الْعَمل

السبت | 30/12/2017 - 08:14 صباحاً
الْحَلقة الْمَفقُودة بَين الصُّرُوح الْجَامِعية وسُوق الْعَمل

 

 

رام الله - استضافت منصة حوارات رتاج الأخيرة السيد ثائر العيسة، المدير التنفيذي لشركة ترانسيند للدعم الفني، لتناول موضوعة "الحلقة المفقودة بين الصروح الجامعية وسوق العمل"؛ لا سيَّما رؤية الساعين للعمل لآلية بناء مسارهم المهني ضمن إطار سوق العمل الفلسطيني وما يحفه من ظروف صعبة.

يشغل السيد ثائر العيسة منصب المدير التنفيذي لشركة ترانسيند للدعم الفني، ويعتبر أحد قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين. لقد تمكن من إرساء وإنماء شركة ترانسيند لتعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارة نُظم سير العمل، متخذاً من بيت جالاً مركزاً لمقرات الشركة التي يضم طاقمها ما يناهز المئة موظف. فضلاً عمَّا يكتنزه السيد ثائر العيسة من باع وخبرة على صعيدي الريادة والاستثمار، نَذكر من ذلك مساهمته بتأسيس شركة بروفِكس، وشركة بيانات، وشركة وَالَّس للصناعات البلاستيكية.

بيَّن السيد ثائر العيسة للحضور الذي غَلُب عليه طلبة الجامعات، الحاجة لمعرفة الذات كخطوة أولى، وإيجاد خطة، والسعي لدفع الحدود، وضرورة القراءة بالإضافة لجملة من الخطوات الأخرى التي ينبغي اتخاذها في هذا المسار. على صعيد متواصل، سلط العيسة الضوء على حقيقة تركيز جيل شباب اليوم على الوظائف الجاهزة بدلاً من شق دروبهم المهنية الخاصة بهم وصنع نجاحهم بسواعدهم.

بدورهم استجاب الحضور لدعوة العيسة بأخذ فرص التدريب على رأس العمل محمل الجد؛ في المقابل شدد بعض الحضور على ضرورة تهيئة القطاعين الخاص والعام لاستقبال الطلبة كمتدربين على رأس العمل بدلاً من النهج السائد والمنحصر بقبول المتدربين دونما تمكينهم من الانخراط في معترك العمل الحقيقي.

في ذات السياق قامت نسرين مصلح المدير العام لشركة رتاج للحلول الإدارية بالتنويه إلى "أن القدرة على إدماج شخصيات قيادية من القطاع الخاص، خاصة شخصيات تنحدر من مجتمعنا، يجسد فرصة مثالية للتعلم والنهل مما مرَّوا به والاستفادة لتجنب ذات المعيقات ومعرفة سُبل تخطيها." يجدر الذكر أن شركة رتاج هي الجهة المستضيفة لسلسلة حوارات رتاج التي تعمل على استقدام متحدثين ذوي باع واطلاع لتناول أكثر القضايا إلحاحاً على جبهة عالم الأعمال.

في الختام قدمت شركة رتاج للحلول الإدارية حسم خاص لكافة الحضور ضمن إطار حملة2018  KICKSTART. لمزيد من المعلومات حول الحملة يُرجى زيارة الرابط التالي:www.ritajms.com

التعليـــقات