رئيس التحرير: طلعت علوي

البنوك العالمية تتنافس على إدارة طرح السندات الدولية الجديدة

الثلاثاء | 12/12/2017 - 10:38 صباحاً
البنوك العالمية تتنافس على إدارة طرح السندات الدولية الجديدة


كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية عن أن طلبات البنوك العالمية ومكاتب المحاماة مازالت تتوالى على الحكومة  بهدف المساهمة فى إدارة برنامج الحكومة للسندات الدولية الجديدة وجار فحصها للاختيار بينها.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة أنه يتم فحص العروض الفنية والمالية وسيتم الاختيار فيما بينهم قريبا لبدء إجراءات الترويج والتسجيل والطرح للسندات الجديدة التى ستتراوح بين 3 و4 مليارات دولار.

وتوقعت المصادر أن يكون الطرح ما بين شهرى يناير وفبراير القادمين وعن إجراءات طرح السندات المقومة باليورو قالت المصادر انها ستأتى فى مرحلة تالية لطرح السندات الدولارية.

وأكدت المصادر أن السندات الدولية الجديدة ستكون اسعد حظا من سابقتها من حيث سعر الفائدة حيث إن التصنيفات الائتمانية لمصر أصبحت أفضل من ذى قبل آخرها التصنيف الذى اطلقته موديز وستاندرد اند بوز عن تحسن الوضع الاقتصادى المصرى.

وطرحت مصر لعام المالى الماضى سندات دولية بقيمة 7 مليارات دولار خلال طرحين أحدهما  فى يناير والآخر خلال شهر مايو من العام المالى الماضى.

رفعت مؤسسة «ستاندرد أند بورز»، للتصنيف الائتمانى، النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى «إيجابى»، بعد 6 سنوات كاملة من تصنيفه كمستقر.

وقالت المصادر: نتطلع لسعر فائدة يترواوح بين 5.5 و6% مقابل متوسط 7.3% فى الطرح السابق نظرًا لتحسن واستقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية.

  © صحيفة روزاليوسف 2017

التعليـــقات