رئيس التحرير: طلعت علوي

منصة الكترونية للمستثمرين ورجال الاعمال في الشتات لدعم المشاريع الريادية المحلية في كل القطاعات

الأربعاء | 16/08/2017 - 06:14 مساءاً
منصة الكترونية للمستثمرين ورجال الاعمال في الشتات لدعم المشاريع الريادية المحلية في كل القطاعات

التعاون توقع اتفاقية مع وكالة التعاون الدولي الكورية (KOICA) لتنفيذ مشروع منصة الكترونية للمستثمرين ورجال الاعمال في الشتات لدعم المشاريع الريادية المحلية في كل القطاعات

 

رام الله، 16/8/2017: وقعت التعاون ممثلة بمديرها العام الدكتورة تفيدة الجرباوي اليوم في مقرها في مدينة رام الله مع وكالة التعاون الدولي الكورية (KOICA) ممثلة بمديرها السيد تشو جيونغشين، اتفاقية مشروع بناء منصة الكترونية للتشبيك ما بين مستثمرين ورجال أعمال في الشتات مع أصحاب الافكار والمشاريع الريادية المحليين، بهدف دعم مشاريع رواد الأعمال والمشاريع الناشئة عبر تأمين التمويل والارشاد لهم خصوصاً في المراحل الأولى لهذه المشاريع لضمان تحقيق النجاح والاستمرارية.
وتتضمن الاتفاقية برنامجاً شاملاً يهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في فلسطين لتعزيز التنمية الاقتصادية، حيث تتعهد كل من "كويكا" والتعاون بتقديم ما مجموعه 1.4 مليون دولار امريكي لدعم البرنامج الذي ستنفذه التعاون، وسيشمل البرنامج مجموعة من الانشطة بدءا بتصميم المنصة التفاعلية لتشبيك مستثمري ومشرفي الشتات المهتمين بالدعم والاستثمار في المشاريع الريادية، اضافة الى تنفيذ عدة انشطة محلية ودولية تجمع بين الرياديين والشبكة لتقليص الفجوة ما بين الرياديين والمستثمرين وتوفير الدعم الفني والقانوني والإداري للمشاريع الريادية لتصبح محافظ اعمال متكاملة قابلة للاستثمار، ولخلق مجتمع المستثمرين والمشرفين من الشتات على المنصة التفاعلية التي ستتوفر لاحقاً لجميع الرياديين في المجتمع الفلسطيني.


ويعتبر هذا المشروع فرصة لمئات الرياديين الذين دعمتهم التعاون في السابق من خلال مشاريع بدء الاعمال والحاضنات ومسرعات الاعمال التي أسستها في الضفة الغربية بما يشمل القدس وقطاع غزة خلال السنوات الماضية، ومن خلال هذا المشروع سيستمر الدعم للرياديين عبر توفير فرص الدعم التقني المتقدم والاستثمار من قبل الخبراء الموجودون في الشتات، كما ان المشروع سيوفر للخبراء ورجال الاعمال في الشتات الفرصة في  التعرف على عالم الريادة في فلسطين واهم المشاريع الريادية.
وأكدت الدكتورة تفيدة الجرباوي على أن توقيع اتفاقية مشروع "شبكة المستثمرين والمشرفين في الشتات" يمثل خطوة هامة بالنسبة للتعاون لتعزيز تنمية الشركات الناشئة في فلسطين. وأضافت أن "كويكا" والتعاون ستواصلان العمل جنباً إلى جنب لمواجهة تحديات التنمية في فلسطين، لا سيما التحدي الذي يواجه مشاريع الشباب الريادي والتي تحتاج الى مزيد من الدعم والرعاية.


بدوره أوضح السيد "تشو جيونغشين" أن اهمية هذا الاتفاق يكمن في الاستفادة من الشتات الفلسطيني لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في فلسطين. وأعرب عن طموحه بأن هذا الاتفاق سيخلق وسيلة فعالة لتوظيف الخبرات والاستثمارات في الشتات.

 

التعليـــقات