رئيس التحرير: طلعت علوي

السفر من الاردن - الحجز المسبق والمسار السريع!

الأحد | 11/06/2017 - 06:38 مساءاً
السفر من الاردن - الحجز المسبق والمسار السريع!
خاص بالـ

 

 الحجز المسبق من الاردن خدمة الكترونية ستبدأ خلال شهر حزيران 

مسار مخصص لمن قاموا بالحجز المسبق ... والمسار العادي لمن لم يقوموا بالحجز 

عشرة دنانير مقابل المسار السريع من خلال شركة واصل في رام الله! 

حافلات نقل صغيرة لنقل المسافرين في الفترات المسائية..

 

 

اكد مدير عام شركة النقليات السياحية الاردنية "جت" مالك حداد ان الحجز المسبق تم تجربته في كل مكاتب الشركة في الاردن من خلال حجز المسافرين الى فلسطين عن طريق الشركة، مضيفا ان مكاتب الحجز متوفرة في جميع المدن الرئيسية في المملكة.

ونوه حداد خلال برنامج مع الناس الذي يبث عبر اذاعة راية مع "طلعت علوي" الى ان الحجز الالكتروني المسبق والذي سيبدأ خلال  الشهر الجاري،  سيعمل على التسهيل على المواطنين من خلال تخفيف الاكتظاظ على معبر الكرامة خاصة في وقت الذروة عن طريق  تحديد الساعه التي يجب على المسافر التواجد فيها داخل المعبر وفق الحجز.

واشار حداد الى ان هذا التطبيق سيكون متوفر للجميع ايضا من خلال تطبيق الكتروني سينشر بعد اسبوعين، مشيرا الى ان لا رسوم على الحجز المسبق، ومن ناحية اخرى اكد حداد ان نهاية الشهر الجاري ستشهد تفعيل خدمة المسار السريع  من خلال شركة واصل  في الضفة التي تعمل على انهاء المعاملات الخاصة بالمسافر في دقائق وبطريقة سريعة وبتكلفة 10 دنانير عن كل مسافر. 

وكانت الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين - بكرامة، قد خاطبت شركة جت لاستيضاح اجراء الحجز المسبق واكدت وطالبت على ان لا يكون الحجز الزاميا على الاطلاق، وان الغايات التنظيمية لا تتعارض مع حق المسافر السفر بحرية وكرامة. 

وذكرت سكريتاريا الحملة، انها تتمنى ان يكون نظام الحجز المسبق فعال ومرن، وان الحملة سترصد اية ملاحظات للمواطنين. 

حداد اكد ايضا ان شركة جت ستسير رحلات منظمة ضمن جدول ساعات محددة في فترة المساء دون الحاجة للانتظار لفترات طويلة حال عدم تواجد الكثير من المسافرين. وكانت حملة بكرامة ايضا طالبت كلا من شركة شاهين وشركة عبده اضافة لشركة جت تخصيص حافلات صغيرة سعة 15 راكب لضمان نقل المسافرين على كلا الجانبين دون اي تاخير، خاصة بعد منتصف الليل. 

حملة بكرامة، كانت قد اكدت وبعد تحقيق مطلبها الحيوي تمديد العمل على الجسر ل 24 ساعة، ان رفع القيود عن السفر وفتح الجسر على مدار الساعة هو مفتاح الحل لجل اشكاليات السفر، وهو ما سنلمسه خلال موسم السفر الحالي لصيف 2017. 

 

 

التعليـــقات