رئيس التحرير: طلعت علوي

دبي تستضيف أول مؤتمر للهيئات الاقتصادية

السبت | 06/05/2017 - 07:34 صباحاً
دبي تستضيف أول مؤتمر للهيئات الاقتصادية

أعلن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، المبادرة المشتركة لغرفة تجارة وصناعة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومركز دبي التجاري العالمي، عن إطلاق أول مؤتمر من نوعه للهيئات الاقتصادية والمهنية في المنطقة، يومي 11 و12 ديسمبر2017 في مركز دبي التجاري العالمي.
ويهدف الحدث إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الهيئات الاقتصادية والمهنية في نمو وتطوّر الاقتصاد الاجتماعي للإمارة، وتدعم جهودها للتحوّل نحو الاقتصاد المعرفي. جاء هذا الإعلان خلال انعقاد المؤتمر العالمي للهيئات الاقتصادية والمهنية الذي يقام حالياً في العاصمة النمساوية فيينا.

مكانة

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: نطمح أن تحظى دبي بمكانة متقدمة على أجندتها وأن تصبح خيارها المفضّل.

ونحن على ثقة بأنّ «مؤتمر الهيئات الاقتصادية والمهنية» سيساهم في تعزيز جهودنا لاستقبال المزيد من الجمعيات والهيئات في دبي، وهي فرصة لنستعرض أمامها مباشرة ما تتمتع به دبي من عناصر جذب، ومعرفة متقدمة ومبتكرة، وخبرات يمكن تقديمها لمن يرغب بالاستفادة منها. وسيساعدنا هذا المؤتمر كذلك على ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية مهمّة لاستضافة فعاليات الأعمال.
منصة

وقال حسن الهاشمي، عضو اللجنة التنفيذية لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، ومدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي: «نحن سعداء باستضافة دبي لهذا الحدث الدولي الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيعزّز من مكانة الإمارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمركز رائد للهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة في مجالات مختلفة.وسوف يكون هذا المؤتمر منصة مثالية لجذب الهيئات العالمية من مختلف دول العالم إلى دبي، الأمر الذي من شأنه تعزيز مستوى التنافسية في مجتمع الأعمال، والمساهمة في دعم جهود دبي للتحوّل نحو الاقتصاد المعرفي».


أهدافوأوضح الهاشمي أن المؤتمر سيدعم الأهداف الرئيسية التي وضعتها غرفة دبي ضمن استراتيجيتها للفترة المقبلة 2017 - 2021، والتي تهدف للارتقاء بمكانة الإمارة على المستوى العالمي كوجهة مفضّلة للتجارة والاستثمار.
مشيراً إلى أن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية حقّق إنجازات ملحوظة منذ تأسيسه، حيث شهد نمواً بنسبة 100% في عدد الهيئات التي تم ترخيصها في دبي خلال عام 2016.

ويقام المؤتمر تحت شعار «بناء المجتمع»، وتم تصميم أجندة أعماله بالتركيز على زيادة أعداد الهيئات التي تستهدف توسيع نطاق عملها ليشمل منطقة الشرق الأوسط، والقطاعات المتنامية، ومن بينها التقنيات، والرعاية الصحية، والتعليم، والخدمات المالية.

حوارات

وقال أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «استضافة المؤتمر في دورته الأولى بمركز دبي التجاري العالمي، من شأنه توفير منصّة متميّزة لدعم نمو وتطوّر أنشطة الهيئات المحلية والدولية في منطقتنا.ويمكن تحقيق ذلك من خلال إتاحة المجال أمام هذه الهيئات المتخصّصة والمهنية للالتقاء وعقد جلسات حوارية هادفة، وتبادل الخبرات، والمعلومات والمعرفة، ما يسهم في تأسيس هيئات جديدة، ويدعم خطط التوسع الخاصة بتلك الهيئات المتواجدة في المنطقة».

© البيان 2017

التعليـــقات