رئيس التحرير: طلعت علوي

البنك الإسلامي العربي يرعى مؤتمر بيت المقدس الثامن في الخليل

الأربعاء | 03/05/2017 - 09:46 مساءاً
البنك الإسلامي العربي يرعى مؤتمر بيت المقدس الثامن في الخليل

 

قام البنك الإسلامي العربي برعاية مؤتمر بيت المقدس الثامن الذي افتُتح في مدينة الخليل في (المركز الكوري الفلسطيني) تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس، وبدعوة من وزير الأوقاف والشؤون الدينية معالي الشيخ يوسف ادعيس، وبحضور وفود وسفراء وممثلي دول عربية وإسلامية ودولية.

وكان موضوع المؤتمر لهذا العام عن "مدينة الخليل، الواقع والتحديات" حيث تمثل في عدة جلسات حول المحور التاريخي للمدينة، المحور الديني، المحور الاقتصادي والمحور السياسي.
واستهل المؤتمر بعرض فيلم وثائقي حول مدينة الخليل من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، يبين تاريخ المدينة والحياة العامة فيها والحقبات التاريخية التي مرت عليها، وتاريخ الاستيطان اليهودي، وصمود أهالي المدينة ومقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي.
من جانبه، عبر رئيس مجلس الادارة الدكتور عاطف علاونة، أن هذا المشروع يأتي من أجل دعم وإسناد وحفظ الذاكرة الفلسطينية الإسلامية من خلال صيانة وحفظ المخطوطات التراثية التي تدل على عروبة وإسلامية المدينة، والتي تحتوي على العديد من الوثائق الهامة، خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر فيها المدينة المقدسة من عمليات تهويد واستباحة للبشر والحجر.

ومن جهته، تحدث مدير عام البنك الإسلامي العربي السيد سامي صعيدي، أن المشاركة في هذا المشروع يأتي من ضمن مساعي البنك في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وفي ظل دعمة لمختلف شرائح المجتمع، وتجسيدا لدوره الرائد في التنمية المستدامة في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، وانسجاما مع الحفاظ على الموروث الثقافي في مجتمعنا الفلسطيني.

التعليـــقات