رئيس التحرير: طلعت علوي

محاكم دبي تقرر تسجيل القضايا العمالية عن بعد عبر مكاتب "تعهيد"

الأربعاء | 12/04/2017 - 06:06 مساءاً
محاكم دبي تقرر تسجيل القضايا العمالية عن بعد عبر مكاتب "تعهيد"

دبي في 12 ابريل / وام / قررت "محاكم دبي" منح كافة خدمات تسجيل القضايا العمالية الجزئية والكلية إلى مكاتب الخدمة المعتمدة "تعهيد" التي تتبنى نظام "السالفة" الإلكتروني الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في توفير خدمات تسجيل القضايا إلكترونيا دون الحاجة إلى زيارة مقر المحاكم.

وتفيد الإحصائيات الرسمية بتسجيل 2512 قضية عمالية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري عبر نظام "السالفة" في مكاتب "تعهيد" ما يمثل دفعة قوية للجهود الحثيثة التي تبذلها المحاكم لترجمة التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في تقليل عدد المراجعين بنسبة 80 في المائه بحلول العام 2018.

وأوضح سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام "محاكم دبي" أن منح مكاتب "تعهيد" حقوق تسجيل القضايا العمالية عن بعد عبر نظام "السالفة" ودون الرجوع إلى المحاكم يأتي بمثابة خطوة متقدمة باتجاه الارتقاء بجودة وكفاءة وموثوقية الخدمات القانونية والقضائية بما يتماشى مع أهداف خطة "دبي 2021" في بناء حكومة سباقة مبدعة ومتميزة لتلبية احتياجات المستقبل.
ولفت سعادته إلى أن أهمية الخطوة تكمن في إتمام المعاملات القانونية والقضائية بسرعة وسهولة وكفاءة وموثوقية عالية ما يعزز مستويات سعادة المتعاملين والموظفين على السواء والتي وصلت إلى 90 في المائة و87 في المائة على التوالي في العام الفائت باعتبارها أولوية قصوى ومسؤولية وطنية وغاية جوهرية لـ "محاكم دبي".


ونوه إلى أن مكاتب "تعهيد" تتيح للمتعاملين استكمال كافة الإجراءات ذات الصلة بالقضايا العمالية إلكترونيا عبر نظام "السالفة" بما في ذلك طباعة اللائحة وإدخال البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة والدفع الإلكتروني فضلا عن إصدار رقم للقضية وإسنادها لدائرة قضائية وتحديد موعد الجلسة الأولى.


© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.

التعليـــقات