رئيس التحرير: طلعت علوي

38 دولة تسمح بدخول الفلسطينيين دون تأشيرة..

السبت | 08/04/2017 - 05:57 مساءاً
38 دولة تسمح بدخول الفلسطينيين دون تأشيرة..

يستنفذ الحصول على تأشيرة سفر لحاملي جواز السفر الفلسطيني الكثير من الوقت والجهد والمال، إلا أن 38 دولة في العالم تستقبل الفلسطينيين دون الحصول على تأشيرة.

وبيّن مكتب فينس للسياحة والسفر في حديث له مع الاقتصادي أن هذه الدول هي: بنغلاديش، بوليفيا، بوروندي، كمبوديا، الرأس الأخضر، جزر القمر، جيبوتي، دومينيكا، الإكوادو، غينيا بيساو، هايتي، إندونيسيا، إيران، لاوس، ماكاو، مدغشقر، المالديف، ماليزيا، ولايات ميكرونيسيا المتحدة، موريتانيا، موزمبيق، نيبال، نيكاراغوا، بالاو، ساموا، سيشل، سانت فينسنت والغرينادين، سوازيلاند،  تيمور الشرقية، تنزانيا،  توغو، توفالو، أوغندا، زيمبابوي، فنزويلا، الهند، سريلانكا.

وتأشيرة السفر او الفيزا (Visa) هي ختم يوضع على جواز السفر فيسمح لحامله بالدخول إلى بلد أو بلدان معينة بحسب شروط محددة يتم الحصول عليها من سفارة البلد الذي يرغب في زيارته أو من ممثلياته الدبلوماسية المكلفة، وأحياناً من نقاط العبور الحدودية أو الموانئ  البحرية والجوية.

وأوضحت اليس الجولاني من مكتب فينس أن ترتيب الترحيب العالمي لجواز السفر الفلسطيني يأتي في المركز 20 من أصل 103 وان الترتيب العالمي يأتي في المركز 88.

وأشارت أن فترة الاقامة المسموح بها في معظم دول العالم هي 30 يوم وهي الفترة المسموحة كأي شخص سائح. موضحة ان أكثر الدول التي يتم زيارتها من هذه القائمة هي ماليزيا وسيرلانكا وايران وانغولا.

ووفق تصنيف موقع "باسبروت إندكس" لعام 2016 فإن أقوى جوازات السفر بالدول العربية هو الجواز الإماراتي، والذي بإمكان حامله الدخول إلى 122 دولة من دون تأشيرة، بينما يعتبر جواز سفر العراق اضعف جواز سفر عربي، حيث بإمكان حامليه الدخول إلى 30 دولة فقط.

الاقتصادية - رام الله

التعليـــقات