رئيس التحرير: طلعت علوي

"العامة للبترول": نستهدف إنتاج 6 آلاف برميل خام يوميًا

الأحد | 26/02/2017 - 10:40 صباحاً
"العامة للبترول": نستهدف إنتاج 6 آلاف برميل خام يوميًا

قال المهندس أحمد الجداوي مدير إدارة الإنتاج بالشركة العامة للبترول، إن الشركة وضعت خطة جديدة لزيادة معدلات الإنتاج خلال العام الجاري، حيث تسعى إلى الوصول لما يقرب من 6 آلاف برميل زيت خام يوميا، وذلك بعد حفر بئرين تنمويين في منطقة الامتياز بخليج السويس والصحراء الغربية.

وأضاف الجداوي لـ"الدستور" أنه سيتم حفر آبار تنموية أخرى خلال العام المالي الجاري، بعد الحصول على موافقة الهيئة المصرية العامة للبترول، مشيرا إلى أن "الهيئة تدعم الشركة بشكل ملحوظ منذ عامين، ما أسهم في زيادة انتاجها".

وأكد أن إنتاج الشركة الحالي من حقول الامتياز، يبلغ حوالي 66.5 ألف برميل مكافئ يوميا، من الزيت والمتكثفات والغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه تم حفر بئر جديد " NES-1X " في الصحراء الغربية، وسيتم تحديد الكميات المستخرجة من الغاز الطبيعي نهاية شهر فبراير الجاري".

وقال مصدر مسئول بالهيئة المصرية العامة للبترول، إن الهيئة تجري مباحثات لاستيراد كميات من البنزين، تصل إلى 3 ملايين طن سنويا، خلال العام الجاري 2017، وذلك لسد احتياجات المواطنين بجميع المحافظات، مشيرا إلى أن المفاوضات تتم مع 3 دول عربية هي الإمارات وليبيا والعراق.

وأضاف المصدر لـ" الدستور" أن استيراد 3 ملايين طن يسهم في سد الفجوة بين الإنتاج المحلي ومعدلات الاستهلاك الطبيعية بمحطات الوقود، لحين بدء إنتاج مشروعات تطوير معامل التكرير، التي ستضيف 8 ملايين طن من المنتجات البترولية الرئيسية، وهي نسبة تمثل 60% من الإنتاج الحالي لمصر.

 


© Dostor News 2017

التعليـــقات