رئيس التحرير: طلعت علوي

في إم وير: 57% ممن استطاعوا الارتقاء إلى بيئات العمل الرقمية حققوا تحسناً ملحوظاً على مستوى كفاءة القوى العاملة المتنقلة

الأربعاء | 22/02/2017 - 01:53 مساءاً
في إم وير: 57% ممن استطاعوا الارتقاء إلى بيئات العمل الرقمية حققوا تحسناً ملحوظاً على مستوى كفاءة القوى العاملة المتنقلة

كشفت نتائج دراسة قامت بها شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW)، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، اليوم أن أكثر من نصف الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (51 بالمائة)، التي تمكنت من تبني مبادرات بيئات العمل الرقمية الناجحة، حصدت تحسناً ملحوظاً في قدرتها على فتح قنوات دخل جديدة وسريعة عبر الإنترنت.

هذا، وقد كشفت نتائج تقرير في إم وير العالمي "حالة بيئات العمل الرقمية"، الذي تضمن مشاركة 1,200 من قادة وصناع القرار والممارسين وكبار الشخصيات المؤثرة على مستوى قطاع الأعمال وتقنية المعلومات، أن 57 بالمائة ممن استطاعوا الارتقاء إلى بيئات العمل الرقمية حققوا تحسناً ملحوظاً على مستوى كفاءة القوى العاملة المتنقلة، و54 بالمائة على مستوى رضا المستخدمين من تقنية المعلومات، و47 بالمائة على مستوى أمن التجهيزات، والأجهزة المكتبية، والتطبيقات.

كما حقق النصف تقريباً (49 بالمائة) من صناع القرار في قطاع الأعمال وتقنية المعلومات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تحسناً في إجمالي تكاليف الإدارة، وذلك بعد النجاح في تطبيق بيئات العمل الرقمية، ما أدى إلى تسريع وتيرة إطلاق التطبيقات (34 بالمائة)، وتعزيز أمن الأجهزة المكتبية والمتنقلة (29 بالمائة)، ورفع مستوى فعالية المستخدم النهائي (28 بالمائة).

في هذا السياق قال إيان إيفانز، نائب رئيس وحدة حوسبة المستخدم النهائي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة في إم وير: "ترتقي الصناعة مع دخولنا مطلع العام 2017 نحو المرحلة المقبلة من الحلول المتنقلة للشركات، التي يتوجب على الشركات فيها توفير الوصول إلى التطبيقات والموارد من جميع الأنواع للمستخدمين النهائيين، والعملاء، والشركاء باستخدام أي جهاز متصل بالشبكة".

وبالتزامن مع تأخر تبني واعتماد بيئات العمل الرقمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بسبب المخاوف الأمنية، والقضايا المرتبطة بالميزانية، والمهارات المهنية، يشير الكثيرون إلى أن بيئات العمل الرقمية من شانها المساعدة في معالجة قضايا الامتثال والأمن.

وهو ما علّق عليه جوليان زامورا، رئيس قسم التسويق والمبيعات لدى شركة إسيلور فرانس، قائلاً: "أصبح بإمكان فريق عملنا الآن اختصار زمن العمل في المكتب إلى النصف، وذلك بفضل برامج وأدوات العمل أثناء الحركة والتنقل. وقد أدت القدرة على التحكم عن بعد إلى تعزيز مستوى إنتاجية الموظفين، وتعزيز مكانتنا الرائدة والمبتكرة في السوق أمام عملاءنا".

من جانبه قال كاي لويبيغ، رئيس وحدة خدمات إدارة البنية التحتية في بيئة العمل لدى شركة دويتشه بان إيه جيه: "أصبح بإمكاننا الحد من تكاليفنا التشغيلية للطلب الواحد بنسبة 75 بالمائة باستخدام الحلول المتنقلة، وهو ما يوفر لنا ولعملائنا فرصة مثالية لتوفير تكاليف باهظة، كما أننا استطعنا الحد كثيراً من حالات توقف عمل المستخدم، وذلك من 2,100/أشهر إلى 210/أشهر، وهو 10 أضعاف ما كان عليه من قبل، الأمر الذي يسمح لفرق عمل تقنية المعلومات اختصار زمن الدعم، والتركيز بدرجة أكبر على الابتكار".

الحلول الافتراضية من في إم وير تخفض مستوى التكاليف والتعقيد

انطلاقاً من الجهود المبذولة للمساعدة على دفع موجة عمليات التحول الرقمي في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قامت شركة في إم وير بطرح تحديثات جديدة في مجال أسطح المكتب والتطبيقات الافتراضية على حزمة حلولها Horizon الرائدة على مستوى الصناعة، بما في ذلك الإطلاق الأول من نوعه لحل Horizon Cloud من في إم وير بالتعاون مع شركة آي بي إم، وحل Horizon Apps من في إم وير، وتحديثات جديدة لحل Horizon 7 من في إم وير.

وقد تم تصميم هذه الابتكارات بهدف خفض التكاليف ومستوى التعقيد خلال عملية تسليم وإدارة أسطح المكتب والتطبيقات الافتراضية، ما يتيح لنا وسيلة معقولة وعملية تسليم نظام التشغيل ويندوز كجزء من بيئة العمل الرقمية الحديثة، إلى جانب الخبرة الواسعة والممتازة للمستخدم.

بدوره قال سورين راينرستسن، مهندس تقنية المعلومات لدى شركة سيمنز ويندباور: "أصبحنا قادرين على تمكين مستخدمينا النهائيين المنتشرين في كل مكان من الوصول عن بعد إلى تطبيقات الأعمال الهامة ثلاثية الأبعاد 3D، وذلك بفضل برنامج Horizon View من في إم وير، وهو ما يتيح لنا إمكانية إنشاء بيئة عمل مرنة وعالية الإنتاجية لموظفينا بغض النظر عن موقعهم، مع الحفاظ على سلامة وأمن بياناتنا في الدنمارك".

التعليـــقات