رئيس التحرير: طلعت علوي

دخل فنادق الخليج 36 بليون دولار في 2020

السبت | 11/02/2017 - 06:23 مساءاً
دخل فنادق الخليج 36 بليون دولار في 2020

توقع خبراء قطاع الفنادق تسجيل نمو في دخل المؤسسات الفندقية في الخليج، نتيجة ازدياد أعداد المسافرين من بعض الأسواق الجديدة، مثل الهند والصين والشرق الأقصى، وفق تقرير من شركة «ألبن كابيتال»، توقع «نمواً سنوياً نسبته 7.6 في المئة أي من 25.4 بليون دولار عام 2015 إلى 36.6 بليون دولار في 2020». ولفت الى أن «التوقعات تشير إلى تعافي القطاع على المدى الطويل، بسبب الزيادة في عدد السياح، بفعل تنامي الفاعليات التي تنظمها الحكومات في المنطقة والجهود التي تبذلها».


واجتمع القيّمون الرئيسيون على هذا القطاع بمَن فيهم أصحاب الفنادق والمطورون والمستثمرون في «قمة المستثمرين في قطاع الفنادق في دول الخليج والدول المطلة على المحيط الهندي 2017»، أمس في أبو ظبي.


وقال المدير التنفيذي لدى «هوفتيل» والمنظم الرسمي سيمون أليسون، إن التنوع في مصادر الأسواق «سيساعد على انتعاش أداء قطاع الفنادق، واكتساب الأسواق الناشئة مزيداً من الفرص لجذب المستثمرين والسياح». و«هوفتيل» مؤسسة عاملة في مجال الاستثمارات في العقارات الفندقية.


ولفت نائب الرئيس الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة «JLL» للضيافة والفنادق ماركو فوسينيتش، إلى أن الهند «من الدول الرئيسة بالنسبة إلى دبي لجذب السياح، فضلاً عن دول مثل الصين التي أصبحت من الأهداف الرئيسة لهيئة السياحة والتسويق التجاري ضمن الحملات الإعلانية».

 

الحياة اللندنيه 

التعليـــقات