رئيس التحرير: طلعت علوي

مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي التابع لبنك الإمارات دبي الوطني في مصر

الإثنين | 06/02/2017 - 10:05 مساءاً
مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي التابع لبنك الإمارات دبي الوطني في مصر

بدأ القطاع الخاص غير المنتج للنفط في مصر عام 2017 بنفس الطريق التي أنهى بها عام 2016، حيث تدهورت الظروف الاقتصادية مرة أخرى. وكان السبب وراء هذا التدهور هو استمرار انخفاض الإنتاج والطلبات الجديدة. أما على صعيد الأسعار، فقد أدى ارتفاع ضغوط التكلفة إلى قيام الشركات بزيادة متوسط أسعار البيع بأعلى معدل في تاريخ الدراسة حتى اليوم. في الوقت ذاته كانت الشركات مترددة في ضمّ موظفين جدد، والجدير بالذكر أن انخفض عدد الموظفين للشهر العشرين على التوالي.  

تحتوي هذه الدراسة التي يرعاها بنك الإمارات دبي الوطني، والمُعدَّة من جانب شركة أبحاث "IHS Markit"، على بيانات أصلية جمُعت من دراسة شهرية للظروف التجارية في القطاع الخاص المصري.

وفي إطار تعليقه على نتائج مؤشر PMI الخاص بمصر الصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني ، قال جان بول بيجات، باحث اقتصادي أول في بنك الإمارات دبي الوطني:

"في تعليقه على مؤشر مدراء المشتريات الرئيسي التابع لبنك الإمارات دبي الوطني في مصر، قال جان بول بيجات، باحث اقتصادي أول في بنك الإمارات دبي الوطني: "لا توفر نتائج تقرير مؤشر مدراء المشتريات في شهر يناير دليلاً ملموساً على انتعاش الاقتصاد في بداية العام 2017، ألا أنه من المشجع للغاية أن نرى ’مؤشر الإنتاج المستقبلي‘ الجديد التابع لمؤشر مدراء المشتريات

التعليـــقات