رئيس التحرير: طلعت علوي

تحديات القطاع المصرفي الفلسطيني على طاولة مؤتمر عربي

الإثنين | 30/01/2017 - 10:53 صباحاً
تحديات القطاع المصرفي الفلسطيني على طاولة مؤتمر عربي

انطلقت صباح اليوم الإثنين، في البحر الميت (الأردن)، فعاليات المؤتمر الدولي "القطاع المصرفي الفلسطيني.. تحديات وفرص"، بمشاركة مؤسسات مالية ومصرفية عربية. ويناقش المؤتمر الذي تستمر فعالياته يومين، عمل البنوك في فلسطين في ظل الخناق السياسي والاقتصادي، وتطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية والعربية، ودور المصارف في تعميم الخدمات المالية. وقال عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، إن المؤتمر يسعى للاطلاع على رؤية رجال الأعمال العرب للاستثمار في فلسطين بما فيها القطاع المصرفي..

وهي دعوة للعرب للمشاركة للاستثمار في فلسطين". وأضاف في تصريح للاقتصادي "خرجنا من فلسطين اليوم للبحث عن الاستثمارات، ودعم صمود الفلسطيني، هذا واجب استراتيجي واجب علينا القيام به".

ويتألف القطاع المصرفي الفلسطيني من 15 مصرفاً محلياً ووافداً، منها 3 مصارف إسلامية، بلغ مجموع أرباحها في 2016 نحو 150 مليون دولار أمريكي. وبلغت ودائع القطاع المصرفي الفلسطيني حتى نهاية العام الماضي 10.5 مليار دولار أمريكي، وتسهيلات بقيمة 6.5 مليارات دولار، وأصول بلغت 14.5 مليار دولار. يأتي انعقاد المؤتمر برعاية من اتحاد المصارف العربية، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية والبنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في الأردن، وسلطة النقد الفلسطينية، وجمعية البنوك في فلسطين.

التعليـــقات