رئيس التحرير: طلعت علوي

حول حفل توقيع إتفاقيتين مع بلدية حوارة وممثل اتحاد الشباب الفلسطيني ممولة من حكومة اليابان

الثلاثاء | 17/01/2017 - 01:00 مساءاً
حول حفل توقيع إتفاقيتين مع بلدية حوارة وممثل اتحاد الشباب الفلسطيني ممولة من حكومة اليابان

تم توقيع عقد منحتين ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني(GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية السيد تاكيشي أوكوبووكلا من ممثلبلدية حوارة وممثل اتحاد الشباب الفلسطيني، وذلك في مقر ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 158,550 دولار .


ستستخدم بلدية حوارة منحة بقيمة 79,000$ دولار لتركيب مضخة مياه جديدة واستبدال شبكة المياه القديمة بتركيب 2,500م من أنابيب المياه جديدة مصنعة من الفولاذ المجلفن. ويهدف هذا المشروع إلى توفير ما يكفي من امدادات مياه الصنبور للسكان المحليين، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين ب 4,620 مستفيدا.


بينما سيستخدم اتحاد الشباب الفلسطيني منحة بقيمة 79,550$ دولار لتشجيع دمج الطلاب من ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية من خلال إنشاءمرافق أساسية كمنحدرات ومراحيض لذوي الإعاقة في 8 مدارسعامة ومركز ثقافي واحد في محافظتي سلفيت والقدس، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرمن هذا المشروعبحوالي 64 شخصامن ذوي الإعاقة الذين يرتداون المؤسسات المستهدفة بانتظام.


وهنأ السيد أوكوبوكلا من بلدية حوارةواتحاد الشباب الفلسطينيوتمنى لهم التوفيق والنجاح في المشروعين. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.
ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقرب من 1.7 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP  بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010

التعليـــقات