رئيس التحرير: طلعت علوي

حفل افتتاح مشروع توسيع شبكة الصرف الصحي للحماية من الفيضانات في الزبابدة ممولة من حكومة اليابان

الأربعاء | 11/01/2017 - 09:58 مساءاً
حفل افتتاح مشروع توسيع شبكة الصرف الصحي للحماية من الفيضانات في الزبابدة ممولة من حكومة اليابان

اليوم، 10 كانون الثاني 2017، زار السيد تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، الزبابدة في محافظة جنين للاحتفال في انتهاء مشروع ممول من الحكومة اليابانية  من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

بإستكمالِ هذا المشروع، قدمت منحة مقدارها 90,495 دولار إلى بلدية الزبابدة، تم من خلالها توسيع شبكة الصرف الصحي في المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات. يهدف هذا المشروع الى تحسين البيئة الصحية والحد من الأضرار الجسيمة الناجمة عن الفيضانات، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 1900 مواطن (350 أسرة) من سكان الزبابدة.

و في كلمته، أكد السيد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية  و الاجتماعية و التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

و منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1,7 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط.

بيان صحفي

التعليـــقات