رئيس التحرير: طلعت علوي

الذهب يميل للارتفاع والأنظار على اجتماع المركزي الأمريكي

الجمعة | 16/12/2016 - 06:56 صباحاً
الذهب يميل للارتفاع والأنظار على اجتماع المركزي الأمريكي

لندن 14 ديسمبر كانون الأول  - مال الذهب للارتفاع بشكل طفيف اليوم الأربعاء في ظل عدم إقبال المستثمرين لثقتهم في رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة وضبابية توقعات العام المقبل.

ودعم ضعف الدولار المعدن النفيس قبيل إعلان الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم الذي تتوقع غالبية الأسواق أن يكون برفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية.

لكن الضبابية تسود الأسواق بشأن ما إذا كان المركزي الأمريكي سيلمح بمزيد من الرفع في سعر الفائدة في العام المقبل.
وبحلول الساعة 1052 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1161.51 دولار للأوقية (الأونصة) وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1163.80 دولار للأوقية.

تابع هذا الخبر
لمتابعة آخر الأخبار حول الموضوع ، برجاء التسجيل للحصول على رسالتنا الإخبارية عبر البريد الإلكتروني يوميا والتي تتوافق مع اهتماماتكم من أخبار زاوية عربي

ومن المقرر أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي أحدث بيان للسياسة النقدية وسعر الفائدة في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش م توقعات جديدة تقيم مدى تغير التوقعات الاقتصادية منذ انتخابات الرئاسة الأمريكية.
ويزيد رفع سعر الفائدة الأمريكية تكلفة حيازة الأصول التي لا تدر عائدا وبالتالي يؤثر تلقائيا على الذهب. لكن الأسواق أخذت في حساباتها بالفعل احتمال رفع سعر الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية 0.14 بالمئة إلى 100.93 بعد تراجعه من أعلى مستوى خلال الأسبوع الحالي عند 101.78 يوم الاثنين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.9 بالمئة إلى 17.05 دولار للأوقية بعد هبوط نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وصعد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 936 دولارا للأوقية.

وتراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 726.85 دولار للأوقية بعد صعوده واحدا بالمئة أمس الثلاثاء.

 

(رويترز)

التعليـــقات