رئيس التحرير: طلعت علوي

«قمة العرب» تناقش مستقبل قطاع الطيران

السبت | 03/12/2016 - 07:57 مساءاً
«قمة العرب» تناقش مستقبل قطاع الطيران

يستضيف الأردن هذا الأسبوع الدورة السادسة من «قمة العرب للطيران»، الحدث الأبرز في قطاع الطيران والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي سيجمع نخبة من قادة قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة لاستكشاف أحدث التطورات في القطاع والتوجهات المستقبلية.

وتُقام دورة هذا العام بعد غدٍ الإثنين في منطقة البحر الميت، وتحمل عنوان «تواصل الثقافات وتحفيز الاقتصادات».

وتضم قائمة المشاركين في الحدث هذا العام عدداً من أبرز رواد الفكر في قطاع الطيران والسياحة، منهم الدكتور بندر بن فهد الفهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، والسيد عبدالوهاب تفاحة، الأمين العام لمنظمة الاتحاد العربي للنقل الجوي، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، والسيد عقل بلتاجي، أمين عمَّان، والسيد فؤاد عطار المدير الإداري لشركة إيرباص الشرق الأوسط، وآخرون.

كما سينضم إلى القمة عدد من الشخصيات البارزة في هذا المجال لمناقشة التوجهات المؤثرة واقتراح سبل تعزيز التعاون لدفع عجلة التطور والنمو المستدام في قطاع الطيران والسياحة.

وتضم أجندة الملتقى جلسة نقاش تحت عنوان «دور القطاع الخاص في تطوير قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي»، التي ستتناول مساهمة الشركات الخاصة في قطاع يعتمد على التمويل الحكومي. وسيقوم ريتشارد دين، مقدم برنامج «بزنس بريكفاست» على راديو «دبي آي» (103.8 FM)، بإدارة جلسات القمة.

الموروث

وستتناول الجلسات العديد من المواضيع الحيوية، مثل دور السياحة في الترويج للموروث الثقافي للوجهات التي تحظى بشعبية واسعة وتنويع اقتصاداتها، واستعراض السياسات المتعلقة بقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، فضلاً عن مستقبل قطاع الطيران والسياحة على ضوء أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته قال فؤاد عطار، المدير العام لإيرباص الشرق الأوسط: «نحن ملتزمون بدفع عجلة النمو المستدام لقطاع الطيران في المنطقة. تمثل قمة العرب للطيران منصة لطرح ومناقشة أحدث تطورات القطاع مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال مما سيساهم في دعم جهودنا المتواصلة لدعم القطاع، سواء من حيث البنية التحتية أو المهارات والقدرات البشرية في المنطقة وكذلك تعزيز البصمة الصناعية. هذه العناصر هي مكملة شراكاتنا مع الناقلات الجوية في المنطقة التي أعادت صياغة مستقبل الطيران إقليمياً وعالمياً».

الأطفال

كما سيشهد الحدث افتتاح ورشة عمل «المهندس الصغير»، مبادرة «إيرباص» الحائزة على عدد من الجوائز وتهدف إلى تدريب العقول الواعدة وتعزيز الفهم والاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال عدد من البرامج التفاعلية المتخصصة.

وتوصف «قمة العرب للطيران» بأنها «المنصة الناطقة بقضايا القطاع»، التي يتم تنظيمها سنوياً لتسليط الضوء على التوجهات والرؤى الواسعة والفرص المتاحة لدفع عجلة النمو والتطور في قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي.


© Al Arab 2016

التعليـــقات