رئيس التحرير: طلعت علوي

أكثر المدن التي زارها السيّاح خلال عام

الإثنين | 03/10/2016 - 09:33 مساءاً
أكثر المدن التي زارها السيّاح خلال عام

بعد انتهاء العطلة الصيفية وفترة الأعياد، يبدأ كثيرون في التخطيط للسفر خلال الاجازات السنوية أو خلال مواسم الأعياد المقبلة. خلال الفترة بين يونيو 2015 و2016، حسم كثيرون أمرهم وتوجهوا الى أكثر الملاذات السياحية المعروفة في 3 قارات، هي آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية.

ويبدو ان هناك تنافسا في استقطاب العدد الأكبر من السياح في المدن الآسيوية أكثر من غيرها، اذ من بين المدن العشر الأولى الأكثر استقطابا للسائحين، كان هناك 6 مدن آسيوية، مقابل 3 مدن أوروبية وواحدة أميركية. التنافس وتبادل الأدوار كان بين العاصمة البريطانية لندن والعاصمة التايلندية بانكوك، ففي هذا العام احتلت الأخيرة المركز الأول بعدد سائحين بلغ 21.47 مليون سائح، مقابل 19.88 مليون سائح زاروا لندن، بحسب البيانات الصادرة عن ماستر كارد، التي تصدر مؤشر أكثر الأماكن زيارة، من خلال استخدام بطاقاتها.

العاصمة الفرنسية باريس احتلت المركز الثالث بعدد سائحين وصل الى 18.03 مليون سائح، وربما يكون استضافة فرنسا لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية دور في ذلك.

مدينة دبي الاماراتية احتلت المركز الرابع بعدد زوار بلغ نحو 15.27 مليون سائح، في حين توجه قرابة 12.75 مليون شخص الى مدينة نيويورك الأميركية، وهي الوحيدة التي دخلت قائمة العشر الأوائل، وهي القائمة التي لم تدخلها أي مدينة افريقية.

احتلت سنغافورة المركز السادس بعد ان زارها 12.11 مليون سائح، بينما جاءت جارتها العاصمة الماليزية كوالالمبور في المركز السابع بعدد زوار بلغ 12.02 مليون سائح، في حين زار نحو 11.95 مليون سائح مدينة اسطنبول التركية التي تربط بين قارتي آسيا وأوروبا. المدينة التي احتلت المركز التاسع هي طوكيو وبلغ عدد السائحين الواصلين اليها 11.7 مليونا، ثم العاصمة الكورية الجنوبية سول بعدد سائحين وصل الى 10 ملايين سائح.


© Annahar 2016

التعليـــقات