رئيس التحرير: طلعت علوي

سحب 100 ألف «غلاكسي نوت 7» من الإمارات

الإثنين | 26/09/2016 - 09:16 مساءاً
سحب 100 ألف «غلاكسي نوت 7» من الإمارات

شرعت شركة سامسونغ بالتعاون مع وزارة الاقتصاد أمس في استبدال 100 ألف جهاز «غالاكسي نوت 7» تم بيعها في السوق المحلية للتجار والمستهلكين خلال الفترة الماضية وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات بتوزيع أجهزة جديدة آمنة لنفس الطراز في الدولة.
خطة

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في تصريحات للصحافيين في أبوظبي أمس عقب اجتماع الوزارة مع مسؤولي شركة سامسونغ في الدولة على أنه تم الاتفاق مع شركة سامسونغ على تنفيذ خطة لاستبدال جميع الهواتف التي تم بيعها للمستهلكين من طراز نوت 7، والبالغة 30 ألف جهاز وكذلك سحب أكثر من 70 ألف جهاز من الطراز نفسه لدى التجار، لافتاً إلى أن العدد الذي تم طرحه من الجهاز بلغ 100 ألف في أسواق الإمارات.

استبدال

وأشار إلى أن الاستبدال يتم وفق طريقتين الأولى من خلال اتصال المستهلك برقم خدمات سامسونغ 8007267864، حيث يقوم المستهلك بإبلاغ الشركة بالجهاز المعيب، ثم تقوم الشركة بإرسال الجهاز الجديد عبر البريد السريع على أن يسلم المستهلك الجهاز القديم لمندوب البريد، والطريقة الثانية عبر استبدال الجهاز بصورة مباشرة من مراكز بيع منتجات سامسونغ في الدولة والبالغ عددها 19 مركزاً في الدولة.

رسائل

وأوضح أن الشركة سترسل عبر هاتف نوت 7 رسائل لجميع حاملي هذا الطراز تفيد بتسليم الموبايل القديم واستبداله بالموبايل الجديد، كما ستنشر الشركة إعلاناً في الصحف اليومية باستبدال الجهاز، موضحاً أنه في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى من المستهلكين يتم التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الاقتصاد على رقم 600522225 والذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً.

 

كتاب
وكشف النعيمي عن أن الوزارة تسلمت كتاباً من هيئة تنظيم الاتصالات بالموافقة على إعادة طرح جهاز سامسونغ نوت 7 في السوق الإماراتية بعد التأكد من فحص المنتج من جانب شركة DEKRA والمفضلة في تقرير الاختبار برمز NL- 43289K، والذي يؤكد توافق البطارية مع المعايير المعتمدة، والتأكيد بعدم وجود أي خطر في حالة الشحن.

توقف

شهدت أسواق الدولة سحب الجهاز بعد أن طالبت شركة سامسونغ للإلكترونيات عملاءها بالتوقف عن استخدام هواتف «غالاكسي نوت 7»، وأكدت الشركة جمعها للأجهزة بسبب أعطال تتسبب في اشتعال بطارياتها، في حين حظرت شركات طيران كبرى استخدام الهاتف أثناء رحلاتها.

وأصدرت هيئة الطيران المدني في الإمارات تعميماً يمنع المسافرين من استخدام «غالاكسي نوت 7» على متن الطائرات التابعة للشركات الإماراتية. وأعلنت سامسونغ سحب الهاتف من عشرة أسواق، من بينها الإمارات والولايات المتحدة.

© البيان 2016

التعليـــقات