رئيس التحرير: طلعت علوي

مالك ملحم: تكليف مجلس العمل في دبي لتمثيل دولة فلسطين في اكسبو 2020

الإثنين | 26/09/2016 - 08:51 مساءاً
مالك ملحم: تكليف مجلس العمل في دبي لتمثيل دولة فلسطين في اكسبو 2020





دبي: دولة الإمارات العربية المتحدة - كشف سعادة مالك ملحم، رئيس مجلس إدارة مجلس العمل الفلسطيني بدبي، عن تكليف مجلس العمل من قِبل الدكتور رامي الحمدالله رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، كي يكون ممثلا عن دولة فلسطين في فعاليات اكسبو، التي من المقرر أن تستضيفها دبي في العام 2020، داعيا الشركات والمستثمرين الفلسطينيين للمشاركة والتفاعل.
وأكد أن تمثيل فلسطين سيكون في أبهى صوره، في إمارة تتميز باستشراف المستقبل، وديناميكية يشهد لها القاصي والداني، في ظل ما توفره لنا، من فرصة كاملة للنمو في قطاع الأعمال، وتعزيز الاستثمار، لتحقيق الدعم للاقتصاد في الوطن، مشيرا إلى ان ذلك ليس غريبا على دولة الاتحاد والخير الممتد، منذ زمن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، كما أنه ليس بجديد على دولة يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.


جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال انعقاد أعمال الجمعية العمومية العادية في دورتها الثالثة، والتي عقدت مساء أمس الأول "السبت"، بحضور عصام مصالحة، السفير الفلسطيني بدولة الإمارات، وأعضاء مجلس إدارة مجلس العمل، وسعيد النجار، مدير علاقات الأعضاء في غرفة تجارة وصناعة دبي، فضلا عن حشد من رجال الأعمال الفلسطينيين، وخبراء الاقتصاد.

لجنة الاستثمار

وتابع إنه لخصوصية الوضع الفلسطيني الداخلي، فإنه يتوجب على رجال الأعمال المساهمة في تعزيز الصمود وتوفير كل ما تتطلبه الحياة الكريمة لأبناء الوطن، من خلال الاستثمار من أجل خلق فرص عمل للخريجين الجدد وجيل الشباب، الذي يشكل نسبة تتجاوز الـ 50% في المجتمع الفلسطيني.
وقال إنه من الضروري مساهمة رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في دولة الإمارات في لجنة الاستثمار التي شكلها المجلس في وقت سابق من هذا العام، من أجل إنشاء الشركة الاستثمارية الفلسطينية الإماراتية القابضة، التي من المقرر إطلاقها مطلع العام المقبل 2017، برأس مال يبلغ 10 ملايين دولار، على أن يكون مقرها الدائم في القدس المحتلة، والمؤقت في رام الله، مشيرا إلى أن العائد الاستثماري سيكون كبيرا ويفوق كل التوقعات.


وأكد أن أبواب مجلس العمل الفلسطيني، مشرعة دائما أمام الجميع، خاصة المستثمرين الإماراتيين في فلسطين، لافتا إلى أن أعلى مستوى في دولة فلسطين على أتم الاستعداد لتقديم التسهيلات كافة إليهم.
وأوضح ملحم أن دبي تعد مثالا على القدرة على تحدي الصعاب وتطويع المستحيل ليكون إنجازاً يعيشه كل من يزور هذه الإمارة، وبالطبع كل من يعيش على أرضها، سواء كان من المواطنين أو المقيمين على أرضها، حيث إن الكل هنا يعيش الإنجازات في أبهى صورتها.


مبادرات وتسهيلات

ومن جانبه، ثمن سعادة عصام مصالحة، السفير الفلسطيني في دولة الإمارات، جهود القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في دعم الصمود الفلسطيني على أرض الوطن في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي"، من خلال تقديم المساعدات والمبادرات والتسهيلات لأبناء فلسطين.
وأكد أنه يتوجب أيضا على رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين، المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال الولوج إليه عبر بوابة الاستثمار، حيث يمكن تحقيق عوائد استثمارية جيدة، إضافة إلى تعزيز صمود المواطن الفلسطيني هناك، كما يمكن لشعبنا من خلال هذه الاستثمارات العيش بكرامة على أرضه، كوسيلة لتعزيز صموده للبقاء على الأرض.
وأوضح أن السفارة الفلسطينية في دولة الإمارات، ودولة فلسطين على أتم الاستعداد لدعم مجلس العمل، وتعزيز مشاريعه الاستثمارية المستقبلية، والداعية إلى استقطاب رجال الأعمال الإماراتيين، لتنفيذ مشاريع كبرى في الوطن، من خلال الشركة القابضة، مشيرا إلى أن فلسطين توفر مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات