رئيس التحرير: طلعت علوي

الدولار يرتفع لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية

السبت | 20/08/2016 - 08:06 صباحاً
الدولار يرتفع لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية

 ارتفع الدولار قليلا اليوم الجمعة لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية تزيد على واحد بالمئة أمام العملات الرئيسية الأخرى متأثرا بانحسار توقعات المستثمرين لرفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وتحركت جميع العملات الرئيسية في نطاقات ضيقة ماعدا الدولار الأسترالي الذي نزل 0.8 بالمئة بسبب خفض موديز نظرتها المستقبلية في تصنيفاتها للبنوك الأسترالية.

وهيمنت على تداولات الأسبوع الحالي مجموعة من الإشارات المتباينة التي أصدرها صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). وأظهر محضر أحدث اجتماعات البنك يوم الأربعاء أن صناع السياسات منقسمون حول المضي قدما في رفع أسعار الفائدة سريعا.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع رغم ارتفاعه 0.2 بالمئة اليوم مسجلا 94.397 . وكان المؤشر نزل إلى 94.077 يوم الخميس ليسجل أضعف أداء له منذ 23 يونيو حزيران.

وانخفض اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.1325 دولار مرتفعا واحدا بالمئة من بداية الأسبوع في حين جرى تداول الين عند 100.15 ين للدولار بعد نزوله بمقدار ين من أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع البالغ 99.55 ين الذي سجله يوم الثلاثاء.

 

(رويترز) 

التعليـــقات