رئيس التحرير: طلعت علوي

افتتاح "دبي باركس آند ريزورتس"

الخميس | 11/08/2016 - 11:23 صباحاً
افتتاح "دبي باركس آند ريزورتس"


 

• أكبر مجمّع منتزهات ترفيهية في المنطقة يفتح أبوابه أمام الجمهور
• ما يقارب 100 لعبة ترفيهية جاذبة بانتظار الضيوف موزعة على ثلاثمنتزهات ترفيهية وحديقة ألعاب مائية للأطفال
• التذاكر السنوية متوفرة للشراء على الموقع الإلكتروني، وسيتم الإعلان عن التذاكر اليومية قريباً

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة 11أغسطس 2016: أعلن اليوم منتجع "دبي باركس آند ريزورتس"، الذي سيكون أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، عن افتتاح أبوابهللزوار يوم 31 أكتوبر 2016.

وتشتمل هذه الوجهة الترفيهية الفريدة على ثلاثة منتزهات وهي: "بوليوود باركس دبي"، "موشنجيت دبي" و"ليجولاند دبي" إضافة لحديقة الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك"، كما ترتبط أجزاء المنتجع عبر مجمّع "ريفرلاند دبي" المتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ فضلاً عن فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي، وهو جزء من ماريوت أتوغراف كوليكشن.

وبمناسبة هذا الإعلان، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي في "دبي باركس آند ريزورتس": "لقد طال انتظارنا لهذا الحدث كثيراً، ويصعب وصف مشاعرنا وحماسنا لإطلاق هذه الوجهة الترفيهية الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. فلم يسبق إنجاز شيء بهذا الحجم حتى الآن، ونتطلع الآن أننقدم لضيوفنا ما يقاربمن 100 لعبة ووجهة مذهلة وتجارب ترفيهية مثيرة.سوف يكون منتجع’دبي باركس آند ريزورتس‘أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، وسيعمل على توفير العديد من فرص العمل في دبي،ودعمرؤية السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه سيعزز قطاع الترفيه العائلي في المنطقة".

التذاكر السنوية متوفرة للشراء على الموقع الإلكتروني dubaiparksandresorts.com، وسيتم الإعلان عن التذاكر اليومية قريباً.

بوليوود باركس دبي
منتزه "بوليوود باركس دبي" وجهة الترفيه الأولى من نوعهاالتي تعرض تجارب "بوليوود"، وتقدم للضيوف تجارب ممتعة منوحي أفلامها الغامرة، بثقافتها الهندية الأصيلة، وطعامها الشهي، مع العروض المذهلة في أجواء الترفيه الراقية.

وتمتاز "بوليوود باركس دبي" بالألعاب السينمائية ومعالم الجذب الترفيهية للزائرين من مختلف الأعمار، لتتيح لهم الاستمتاع بأوقاتهم مع بعض الأفلام السينمائية الضخمة مثل: "دون"؛ "لاجان"؛ "شولاي"؛ "كريش" و"را.ون". ومن خلال أحدث أنظمة العرض ثلاثية ورباعية الأبعاد، بالإضافة إلى العروض الحية المذهلة، والأداء المباشر، والألعاب المثيرة المستوحاة من أفلام "دبانغ، روك أون"، و"زيندجي نا مايليجي دوبارا".

ويمتاز كل مطعم من مطاعم المنتزه الستة، بمطبخ متميز يحتل موقع الصدارة، بما فيها المطعم الراقي "موغلي- أعظم"؛ "جامبو كافيه"؛ مطعم "روك أون!!"؛ "فيكتوريا ستيشن كافيه"؛ "سبايسي ذابا"؛ "استوديو كانتين"؛ و"حافلة عصير جوهو" المصمّمة كنسخة بالحجم الطبيعي عن حافلة مومباي، بالإضافة إلى غيرها من عربات الطعام المتنقلة عبر الطرقات.

ولا تكتمل المتعة في أي جولة بدون عروض "بوليوود" الفريدة من نوعها؛ وبشكل دوري، يستقبل 200 راقص زوار المنتزه بأداء مذهل ومثير، من خلال حوالي 20 عرضاً مباشراً على 5 منصّات مسارح: "روك أون!!"؛ "كروس رودز"؛ "مومباي إكسبرس"؛ "رانجامانش" و"حلقة السينما".

وفي قلب "بوليوود باركس دبي" تكمن جوهرة التاج لهذا المنتزه؛ مسرح "راج محل" الفاخر، بمقاعده الـ 850 المجهزة لاستضافة عروض "بوليوود" الموسيقية ببطاقات تذاكر منفصلة على طراز "برودواي"، لأول مرة في المنطقة بعدة حفلات أسبوعية. ولكي تكتمل أبهة المنصة الكبرى في منطقة "رويال بلازا"، سيكون مطعم "موغلي- أعظم" الملتقى الأمثل للعشاء قبل الحفل، حيث يقوم فنانو الطهي بالإشراف على مطبخ "شاهي" الملكي. وخلال اليوم، يقدّم على المنصة في منطقة "نجوم على الطريق" عرض خاص تقديراً لسينما "بوليوود" عبر العصور.

كما سوف يستمتع الزوار بمختلف القطع التذكارية الخلابة المستوحاة من أجواء بوليوود، المتوفرة في ثمانية محال تجزئة وعدد من عربات البيع في مختلف أنحاء المنتزه.

موشنجيت دبي

"موشنجيت دبي" هو أول منتزه من نوعه مستوحى من "هوليوود" في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يجمع لأول مرة بين ثلاثة من أعرق استوديوهات الأفلام العالمية ضمن منتزه ترفيهي واحد: "سوني بيكتشرز ستوديوز"؛ "دريم وركس أنيميشن" و"لايونزجيت". وستتاح الفرصة أمام الزائرين للذهاب وراء الكواليس واختبار تجربة غامرة في سحر هوليوود، وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والاحتفاظ بصور وذكريات ترافقهم طوال العمر.

 

وبالنظر إلى أن منتزه "موشنجيت دبي"هو أكبر المنتزهات الترفيهية ضمن المنتجع، سيتم إفتتاح أغلبية المنتزهفي 31 أكتوبر، فيما يستمر العملعلى بعض الألعاب و الوجهات في اطار خلق تجربة أفضل للزوار .

سيتمكن الزوار في منطقة "سوني بيكتشرز ستوديوز" من قتال الأشباح في لعبة "جوست باسترز" المثيرة، وركوب مركبة "بلاك بيوتي" الخاصة بهم في أفعوانية "ذاجرينهورنت: هايسبيدتشيس"، بالإضافة الى تجربة السقوط الحر من ارتفاع 58 متر في لعبة "زومبي لاند بلاست أوف". أما في قرية السنافر،فسوف تستمتع العائلات والأطفال بسحر وجمال منازل السنافر الكبيرة والمغطاة بالفطر،وذلك ضمن خمس مناطق جذب ترفيهية عائلية والتي تشمل أول قطار أفعواني للصغار. أما بالنسبة للعروض الحية، فسوف يستمتع محبو الموسيقى بعرض "ستيب أب: أول إن"، وهو عرض هيب هوب مميز مستوحى من سلسلة الأفلام التي تحمل الإسم نفسه. هذا بالاضافة الى استعراض "باكلوت بيت" الموسيقي و عرض "جوست باسترز باند” الراقص.

أما منطقة "دريم وركس" المغلقة فسوف تضم 12 لعبة ركوب ومنطقة جذب ترفيهية تشمل الأفعوانيات المثيرة، وألعاب الركوب المظلمة، و مناطق المغامرة التفاعلية، بالإضافة إلى خمس مناطق للعروض الحية. في هذه المنطقة سيقضي الزوار أوقات سحرية مستوحاة من أفلام "شريك"، و"كونغ فو باندا" و"مدغشقر"، و"هاو تو ترين يور دراجون" ليعيشوا تجربة واقعية مع هذه الشخصيات الفريدة.كما تقدم "ليونزجيت" ألعاباً جذابة مستوحاة من سلسلة "هانجر جيمز" ذات النجاح الساحق، متمثلة بأفعوانية مبهرة وأجهزة محاكاة للحركة ثلاثية الأبعاد.

وسيتاح أمام الزائرين أيضاً عدد من الخيارات للعشاء والترفيه والتسوق في أجواء مستوحاة من الأفلام ،حيث سيكون المنتزه الخيار الأول للعائلات التي تبحث عن التشويق، والمغامرات السينمائية، والوقت العائلي الممتع على مدار العام.

ليجولاند دبي و ليجولاند ووتربارك

"ليجولاند دبي" هي الوجهة الدائمة على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب "ليجو" للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة. وستتميز "ليجولاند دبي" بما يزيد عن 40 لعبة تفاعلية، وعروض ومعالم جذب ترفيهية، وما يزيد عن 15,000 مجسّم "ليجو" تشمل ما يزيد عن 60 مليون قطعة من مكعبات "ليجو" مصمّمة لتوفر تجربة تفاعلية طوال اليوم في المنتزه.

وتتضمن "ليجولاند دبي" ستة من المناطق الترفيهية تتفرد كل منها بالعروض الترفيهية والتعليمية والخبرة التي تقدمها، وتشمل:

ليجو سيتي، حيث يمكن للأطفال الاستغراق في عدد كبير منتجارب التعلم المرحة، والتي تشمل إطلاق الطائرة في مطار "ليجو سيتي"، وتوجيه مركب في "مدرسة الزوارق"، وحماية مبنى محترق في "أكاديمية الإنقاذ"، أو الحصول على رخصة قيادة "ليجولاند" من "مدرسة تعليم القيادة" في "ليجولاند دبي".

الممالك، حيث يمكن للفرسان والأميرات استكشاف أراضي العصور الوسطى، واختبار أفعوانية"التنين" المثير، والتي تأخذك في رحلة عبر قلعة الملك الزاخرة بمجسمات "ليجو" النابضة بالحياة، والتي تعيدك إلى أجواء ذلك العصر.

أرض الخيال، هي المنطقة المثالية لمحبي "ليجو" كي يمرحوا ويستمتعوا بقضاء الساعات في اللعب، ومسابقة سيارات "ليجو"، أو القيام بمغامرة في "أكاديمية ليجو للبناء". في حين يمكن للأطفال والصغار الاستمتاع في منطقة ألعاب "دوبلو"، وسيحظى جميعهم بفرصة الاستمتاع في "أبراج قوة الأطفال" للحصول على مشهد رائع لكامل المنتزه قبل أن يكملوا جولتهم بسقوط حرّ آمن نحو الأسفل.

أرض المغامرة، للمستكشفين الشباب الباحثين عن الغرائب المثيرة، في الوقت الذي يستمتعون فيه بتجربة آسرة مع "مغامرة الغواصة"، وحيث ينطلقون في "سباق الأمواج" مخترقين الأمواج ومتجنبين للتيارات المائية، بالإضافة إلى مغامرة مثيرة عبر الهرب من أنقاض معبد قديم لاستعادة كنز فرعون المسروق.

المدينة المصغرة، هي قلب منتزه "ليجولاند" المكوّن من أكثر من 20 مليون قطعة من مكعبات "ليجو"، وتمتاز بمشهد خط أفق مدينة دبي الأسطوري، ومعالم بارزة من أنحاء الشرق الأوسط والعالم. وستكون "المدينة المصغرة" في "ليجولاند دبي" أول مدينة مصغرة داخلية مكيفة في منتزه "ليجولاند"، كما ستشتمل على لعبة "بناء مدينة"، حيث يمكن للزائرين استخدام طاولة لعب بطول 10 أمتار من قطع مكعبات "ليجو" البيضاء تساعدهم على ابتكار مشهد متجدد دائماً لأفق المدينة.

المصنع، حيث يتم إنتاج قطع "ليجو"، ويمكن للزوار الحصول على قطعهم الخاصة مباشرة عند خط السكب. وفي "المصنع" هناك أيضاً"المتجر الكبير"، والذي يضم أوسع تشكيلة من قطع "ليجو" للبيع بالتجزئة، بما فيها المجموعة الكاملة من منتجات "ليجو"، وتشكيلات حصرية وهدايا تذكارية من "ليجولاند".


والحديقة المائية "ليجولاند ووتربارك" المجاورة لمنتزه "ليجولاند دبي" هي الحديقة المائية الأولى في المنطقة والمصمّمة خصيصاً للصغار في المرحلة العمرية بين 2 و12 سنة وعائلاتهم.

وتشتمل الحديقة المائية على أكثر من 20 منزلقاً مائياً مميزاً، ومعالم مثيرة، كل منها يقدم تجربة مختلفة ورائعة، بما في ذلك "نهر بناء الطوافات"، حيث سيتمكن الأطفال من جميع الأعمار من تصميم وبناء طوافة خاصة بهم باستخدام مكعبات ليجو ليستمتعوا بنزهة قصيرة في المجرى المائي "نهر الاسترخاء". وبالإضافة إلى تجربة "نهر بناء الطوافات"، تقدم "ليجولاند ووتربارك" خيارات بألعاب تفاعلية أخرى مثل "بناء السفن"، حيث سيتمكن الأطفال من بناء قارب خاص بهم باستخدام عدد غير محدود من مكعبات "ليجو" قبل أن يقوموا بتجربته في مجرى نهري بطول 10 أمتار.

وفضلاً عن ذلك، تشتمل الحديقة المائية "ليجولاند ووتربارك" على  "مسبح أمواج ليجو"، و"مسبح أمواج دوبلو" (المخصص للأصغر سناً)، و"سفاري الرشاشات المائية دوبلو"، و"رشاشات المزوح"، و"الأنابيب المزدوجة" بالزلاجات الثنائية، و"الزلاقة العملاقة" بارتفاع 60 قدماً، وغير ذلك الكثير من معالم الجذب الترفيهية.

تقدم “ليجولاند ووتربارك” مجموعة متكاملة من وسائل الراحة، بما في ذلك غرف تغيير الملابس، مقاعد للجلوس، خدمات الضيافة، والإسعافات الأولية، وغرف للصلاة ورعاية الأطفال.

ريفرلاند دبي
يقع مجمع "ريفرلانددبي" الفريد والمتكامل في وسط منتجع "دبي باركس آند ريزورتس"، ويحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية المفتوحة أمام الزوار بدون تذاكر أو بطاقات دخول إلى المنتزهات المجاورة، ويتيح موقعه الفريد لزائري المنتزهات فرصة الوصول إليه والإستمتاع به بسهولة.

ويتكون "ريفرلاند دبي" من أربعة مناطق ترفيهية تعطي لمحات عن بضع من أعظم عصور التاريخ الماضية، بدءاً من أمريكا في الخمسينات عند الممر الخشبي "ذا بورد ووك"، وفترة العصور الوسطى في فرنسا عند "القرية الفرنسية"، والهند أيام الاستعمار عند "بوابة الهند"، وفي القرن التاسع عشر عند "ذي بيننسولا". ومع أكثر من 50 متجراً ومطعماً ومجموعة متنوعة من وسائل الترفيه بدءاً من عروض الشوارع المتجولة، وحتى المهرجانات والحفلات الموسيقية، هناك شيء دائماً يناسب الأصدقاء، والعائلات، والأزواج للاستمتاع به في مجمع "ريفرلاند دبي".

فندق "لابيتا"
فندق عائلي مشيد وفق الطراز البولينيزي ويضم 501 غرفة وثلاث فللوهو جزء من "ماريوت أوتوغراف كوليكشن". وصمّم هذا الفندق لإضفاء طابع من الإثارة بمنهج جديد على العطلات العائلية وتلبية مختلف احتياجات العائلات؛ مثل الملاعب المخصصة لعشاق المغامرات، والمسابح الترفيهية للأطفال والشباب، ومنافذ المأكولات والمشروبات التي تتناسب مع احتياجات الصغار، ومنتجعات السبا العائلية، فضلاً عن المرافق المخصصة للشباب الذين يمكنهم قضاء وقت مفعم بالمتعة والاسترخاء.

التعليـــقات