رئيس التحرير: طلعت علوي

فعاليات وطنية تطالب بتراجع الصليب عن تقليص عدد زيارات العائلات للاسرى

السبت | 30/07/2016 - 12:51 مساءاً
فعاليات وطنية تطالب بتراجع الصليب عن تقليص عدد زيارات العائلات للاسرى

طالب نادي الأسير الفلسطيني بالشراكة مع اللجنة الوطنية لدعم الأسرى الصليب الأحمر بالتراجع عن قراره المجحف، بتقليص زيارات الأهالي لذويهم في الأسر لمرة واحدة شهريا.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفي، اكد من خلاله رئيس نادي الأسير في نابلس رائد عامر ضرورة الوقوف الى جانب الأسرى المضربين عن الطعام وتصعيد الخطوات الشعبية المساندة لهم، متطرقا إلى اهمية نقل رسالة الأسرى المضربين إلى الصليب الأحمر الدولي.
وطالب عامر الصليب الأحمر بالرجوع عن قراره بتقليص زيارات أهالي الأسرى من زيارتين إلى زيارة واحدة شهريا"، معتبر القرار موجها ضد الأسرى وذويهم.
بدوره اكد ماهر حرب مسؤول لجنة الأسير في محافظة نابلس أنه سيكون العديد من الخطوات التصعيدية في حال لم يتراجع الصليب الأحمر عن قراره.
ونوه إلى أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام بلغ ما يقارب 60 أسيرا حتى اليوم، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة دخول أعداد جديدة ، وهم يعانون يوميا من إجراءات قمعية من إدارة السجون وقواتها الخاصة.
وتناول محمود كايد شقيق الأسير بلال كايد وضع الاسير بلال " أن الوضع الصحي للأسير يتدهور يوما بعد يوم، حيث أمضى حتى الآن 44 يوما في إضرابه المفتوح عن الطعام "ووفقا لما أبلغنا به محامي مؤسسة الضمير فإن بلال يعاني من بحة قوية في الصوت ولا يستطيع السماع بشكل جيد، وتمزقات في الأوتار الصوية، وجفاف في حدقات العين"
وقد اشار منسق اللجنة الوطنية لدعم الاسرى مظفر ذوقان الى خطورة وضع الاسير بلال كايد وثمن دور الاعلام بنقل التضامن مع الاسرى بالسجون وحث على الحشد اليومي لنصرة الاسرى وأن خيمة الحرية هي لكل الاسرى وبمقدمتهم الاسير بلال كايد بطل ملحمة التحدي البطولي وأن اللجنة الوطنية لدعم الاسرى تعمل على تنطيم برنامج نضالي يومي ضمن فعاليات نضاليه ترتقي لنضال الحركة الاسيره وثمن حضور ومشاركة الكل الوطني بخيمة الحرية الداعمه لقضية الاسير بلال كايد والاسرى عامه .
وأعلن أن يوم السبت سيكون يوما نضاليا بالاعلان عن الاضراب عن الطعام طوال اليوم بخيمة الحريه اسنادا للاسير بلال ورفاقه واخوانه الاسرى وتزامن الاضراب مع الحمله الدولية لنصرة الاسير بلال كايد حيث سيكون السبت يوما نضاليا دوليا ومحليا .

بيان صحفي

التعليـــقات