رئيس التحرير: طلعت علوي

مليون دولار صافي ارباح "الوطنية موبايل" في النصف الأول من العام

الأربعاء | 27/07/2016 - 11:28 صباحاً
مليون دولار صافي ارباح "الوطنية موبايل" في النصف الأول من العام

أعلنت شركة "الوطنية موبايل"، ثاني مشغل للاتصالات الخليوية في فلسطين، انها حققت صافي ارباح بلغ حوالي مليون دولار في الاشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء،  إن ارباحها التشغيلية في نفس الفترة بلغت 13 مليون دولار مقارنة مع 5.7 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة 128%.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ضرغام مرعي، إن نتائج الشركة في النصف الاول من العام "غير مسبوقة وسجلت لأول مرة في تاريخها أرباحاً صافية وصلت إلى مليون دولار في النصف الأول من العام، ويشكل ذلك نقلة نوعية في أداء الوطنية موبايل المالي.

واضاف ان ارتفاع عدد المشتركين وارتفاع الإيرادات من جهة، وارتفاع معدل التحصيل وتخفيض المصروفات من جهة أخرى، ساهما برفع الدخل التشغيلي قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإعفاءات.

واوضح ان عدد مشتركي "الوطنية موبايل" وصل إلى ما حوالي 731 ألف مشترك في نهاية النصف الأول من عام 2016 بارتفاع نسبته 11% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، كما ووصلت الإيرادات إلى 41.4 مليون دولار، بتحسن نسبته 3% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح مرعي أن النصف الأول من العام الجاري يُترجم النجاحات المستمرة للشركة في الأعوام الأخيرة، بأرباح نصفية غير مسبوقة في تاريخها، ما هي إلا خير دليل على أن الشركة تسير قدما على الطريق الصحيح.

وأكّد ان الشركة ستستمر في هذا النهج، نحو الربحية المستدامة من خلال تعزيز علاقتها بمشتركيها وسعيها لتلبية احتياجاتهم بجدّ ووفاء، وبما يعزز علاقتها بمستثمريها، شاكراً مشتركي ومساهمي "الوطنية موبايل" على ثقتهم منذ البداية.

بيان صحفي 

التعليـــقات