رئيس التحرير: طلعت علوي

230 مهمة لادارة الحاسوب وادارت المعلومات في وزارة الاقتصاد خلال النصف الاول من العام الحالي

الإثنين | 25/07/2016 - 02:15 مساءاً
230 مهمة لادارة الحاسوب وادارت المعلومات في وزارة الاقتصاد خلال النصف الاول من العام الحالي

أوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاقتصاد الوطني أنها خلال النصف الأول من العام 2016, أنجزت 170 نشاط يتعلق بأعمال الصيانة والدعم الفني و 60 نشاط يتعلق بالإنترنت والشبكات.

وأكدت الإدارة في تقريرها أنها بدأت العمل على برنامج إصدار أمر التحصيل لكل من دائرة تسجيل الشركات ودائرة السجل التجاري, وتجهيز برنامج بالرسوم الخاصة بكل من دائرة السجل التجاري ودائرة تسجيل الشركات, بالإضافة إلى عمل حسابات مستخدمين عدد (6) وتدريب المستخدمين للعمل عليه.
وبين التقرير أن الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أنها تقوم بأعمال البرمجة و التطوير لبرنامج دائرة التجارة والمعابر حيث قامت بتحديث البرنامج المالي الخاص بالدائرة ليتوافق مع تواجد البنك للتحصيل داخل الوزارة, وتطوير برنامج السجل التجاري والشركات والمتابعة المستمرة مع موظفو الدوائر لتعديل الاخطاء الناتجة من ادخال الموظفين.

وتقوم الإدارة بإعادة تأهيل و تطوير شبكة الحاسوب في معبر "كرم ابو سالم" وذلك من خلال المتابعة  الدورية اللازمة لأجهزة السيرفرات و عمل التحديثات حسب الحاجة.

يشار إلى أن الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تتواصل مع سلطة جودة البيئة وذلك من أجل التنسيق بخصوص برنامج إدارة العهد والمخازن حيث تم تجهيز سيرفر خاص للبرنامج  وتجهيز البرنامج للعمل على أجهزة وانشاء حساب خاص بالموظف المسئول لإدارة البرنامج.

وفيما يتعلق بموقع الوزارة الالكتروني والخدمات الالكترونية الأخرى قالت الإدارة أنها قامت تتابع الموقع بشكل دوري لتطويره وصيانتها, ومتابعة وصيانة موقع هيئة تشجيع الاستثمار وتصميم شعار واعلانات خاصة به, ورفع كشف استرداد رسوم الكشف الميداني.

يذكر أنه من أبرز المهام التي نفذتها الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات هي تقديم الدعم الفني لدوائر الوزارة ومتابعة عمل وصيانة البرامج العاملة حيث تم متابعه برنامج ترحيل الحضور والانصراف الخاص بجهاز مراقبة الدوام إلى قاعدة البيانات الحكومية وتوفير كشوفات الدوام لدائرة شؤون الموظفين حسب حاجة العمل المتابعة المستمرة لبرنامج السجل التجاري.

وأضافت الإدارة أنها قامت بتعديل في بيانات الربط الخاص بسجل السكان لتتوافق مع التغيرات التي حدثت من قبل الحاسوب الحكومي, وإعادة تنصيب برنامج التراخيص الخاصة بتجار ومصانع المعادن الثمينة وتقديم الدعم الفني لهم, بالإضافة إلى تعديل وقت الدوام على جهاز البصمة ليتناسب مع الدوام في شهر رمضان في مبنى وزارة و مبنى مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة.

بيان صحفي

التعليـــقات