رئيس التحرير: طلعت علوي

عقارات دبي تستقطب استثمارات بـ57 مليار درهم في النصف الاول من 2016

الأحد | 24/07/2016 - 11:02 صباحاً
عقارات دبي تستقطب استثمارات بـ57 مليار درهم في النصف الاول من 2016

كشفت إدارة الدراسات والبحوث العقارية بدائرة الأراضي والأملاك بدبي عن إن 57 مليار درهم ضختها 149 جنسية في عقارات دبي خلال النصف الأول من 2016.. وفقاً لبيان صحفي.

وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن: “لقد تمكنت عقارات دبي من المحافظة على جاذبيتها هذا العام، بل برزت واحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في العالم، خاصة في ظل تراجع بعض الاقتصادات الإقليمية والتحديات الخطيرة التي تواجهها دول أخرى حول العالم”.
وأضاف بن مجرن، “إن تنوع قاعدة المستثمرين يعكس جودة المنتج الذي يقدمه القطاع العقاري في دبي، والثقة التي يوليها المستثمرون للمناخ الاقتصادي الوطني”.. وفقاً للبيان.

جدير بالذكر أن إجمالي قيمة الاستثمارات التي ضخها المستثمرون العقاريون زاد عن 135 مليار درهم خلال 2015، وفقاً لبيانات رسمية.

وكشف التقرير، أن قيمة استثمارات المشترين من مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بلغت 22 مليار درهم خلال النصف الأول من 2016.
وتصدر مواطنو دولة الإمارات القائمة حيث ضخوا 14.5 مليار درهم، تلاهم مواطنو المملكة العربية السعودية بقيمة 4 مليارات درهم، ثم الكويتيون بقيمة جاوزت مليار درهم، وتبعهم في الترتيب مواطنو قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين على التوالي.

وأوضح التقرير، أن قيمة الاستثمارات العربية في سوق دبي العقاري بلغت أكثر من 7 مليارات درهم خلال الفترة، تصدرهم الأردنيون بقيمة 1.5 مليار درهم، تلاهم المصريون بقيمة 1.37 مليار درهم، ثم اللبنانيون بقيمة جاوزت المليار درهم.

وأشار التقرير إلى ان قيمة استثمارات المشترين من الأجانب خلال الـ 6 أشهر الاولى من 2016 بلغت أكثر من 28 مليار درهم تصدرهم الهنود بقيمة 7 مليارات درهم، تلاهم البريطانيون بقيمة 4 مليارات درهم، ثم الباكستانيين بقيمة زادت على 3 مليار درهم.

وكان مسح أجرتة شركة كلاتونز للاستشارات العقارية، في ابريل الماضي، أوضح أن المدن الإماراتية الثلاث (أبوظبي، ودبي، والشارقة) برزت باعتبارها وجهات الاستثمار الأكثر تفضيلاً في المنطقة بالنسبة لأصحاب الثروات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان مستثمرو دول الخليج استحوذوا على الحصة الأكبر من الاستثمارات العقارية دبي خلال العام 2015، بقيمة بلغت 44 مليار درهم.. وفقاً لبيانات صادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وكالات

التعليـــقات