رئيس التحرير: طلعت علوي

"المواصلات" تقلل من أهمية تحويل إدخال المركبات لبيت حانون

الثلاثاء | 19/07/2016 - 02:15 مساءاً
"المواصلات" تقلل من أهمية تحويل إدخال المركبات لبيت حانون

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة أن سماح الجانب الإسرائيلي بتحويل إدخال المركبات والحافلات من معبر كرم أبو سالم إلى معبر بيت حانون/"إيرز" لم يطرأ عليه أيّ تغيير إيجابي سواء بزيادة الأعداد أو الأنواع، إلا أنها عدتها خطوة إيجابية تخفف عن كاهل التجار.

وأضافت الوزارة في بيان ، أن الاحتلال لم يسمح بإدخال المركبات العمومية والشاحنات بكافة أنواعها والمعدات الهندسة اللازمة لإعادة الإعمار التي يحتاجها قطاع غزة بشكل عاجل؛ كونها تسهم في رفع مستوى الاقتصاد الوطني.

ودعت الوزارة كافة الجهات إلى توخي الحذر في إشاعة الأخبار التي تؤثر سلبًا على قطاع النقل والمواصلات، وذلك حرصًا من الوزارة على المواطنين وعدم تضخيم الأمور بشكل أكبر مما تستحق.

وكان مدير الإعلام في وزارة الشؤون المدنية محمد المقادمة قال إنه سيتم إدخال مركبات "الحافلات" وسيارات النقل والثقيلة إلى غزة عبر حاجز بيت حانون بشكل أسبوعي يومي الأربعاء والخميس؛ وذلك للتخفيف من الاكتظاظ وحدة العمل على معبر كرم ابو سالم.

وأدخلت سلطات الاحتلال يوم الخميس الماضي نحو 55 سيارة صغيرة إلى غزة، وذلك بعدما كان مقررًا إدخال نحو 110 سيارات إلى القطاع، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون المدنية.

التعليـــقات