رئيس التحرير: طلعت علوي

اتحاد العمال الإيطالي USB يؤكد على مواقفه المساندة لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS) من جديد

الإثنين | 11/07/2016 - 03:34 مساءاً
اتحاد العمال الإيطالي USB يؤكد على مواقفه المساندة لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS) من جديد

استجابةً لنداء مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات علها (BDS) والمؤتمر النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عقد في رام الله، أعاد إتحاد العمال الإيطالي USB التأكيد على تأييده لحركة مقاطعة إسرائيل، كما ورد في بيانه الصادر عن اجتماع مجلسه الوطني المنعقد في مدينة تيفولي في أواخر أيار المنصرم.

فقد دعا بيان الاتحاد النقابي USB لمقاطعة منتجات شركة HP)) بسبب تورطها في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني. تُعتبر شركة HP مُورّداً رئيساً للمعدات التكنولوجية للسجون الإسرائيلية، حيث يقبع آلاف الأسرى الفلسطينيين، ومن ضمنهم مئات الأطفال. كما تزوّد HP البحرية الإسرائيلية -- التي تقوم بمحاصرة أكثر من 1.8 مليون فلسطينياً في قطاع غزة المحتل -- بالحواسيب.

هذا وتوفر شركةHP) ) أنظمة سيطرة وحماية للمستعمرات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، كما وتسهم في إدارة استخدام المكعبات الإسمنتية التي يستخدمها جيش الاحتلال في عرقلة سير وحرية حركة الفلسطينيين وفي فصلهم عن بعضهم البعض.

وأكد البيان، أن هناك العديد من الشركات الإيطالية التي تتعاون وبشكل نشط مع الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساته، واعتبر أن حركة المقاطعة تعدّ منبراً وأداةً فعالة لمواجهة هذا التواطؤ في الجرائم الإسرائيلية. ويعتبر الاتحاد نفسه شريكا لحركة المقاطعة في مواجهة نظام الإحتلال والإستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي.

من جانبه رحب محمود النواجعة، المنسق العام للجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، وهي أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة المقاطعة BDS عالمياً، ببيان اتحاد العمال الإيطالي USB، وقال: "إن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال من محاولات لنزع الشرعية، او إجهاض حركة المقاطعة BDS ستبوء بالفشل. إن هذا الدعم المتجدد لمقاطعة إسرائيل من قبل جزء مهم من الحركة العمالية الإيطالية لهو خير دليل على تصاعد وتيرة نمو حركة المقاطعة وانتشارها رغم حرب إسرائيل القانونية والإعلامية والاستخباراتية ضد الحركة".

بيان صحفي

التعليـــقات