رئيس التحرير: طلعت علوي

بعد تدخل برنامج "مع الناس" حملات امنية مكثفة لمكافحة ظاهرة المركبات المشطوبة

الأحد | 10/07/2016 - 02:49 مساءاً
بعد تدخل برنامج "مع الناس" حملات امنية مكثفة لمكافحة ظاهرة المركبات المشطوبة
خاص بالـ

مدير عام شرطة المرور " صادرنا اكثر من 400 مركبة مشطوبة بعد رسالة برنامج - مع الناس- لدولة رئيس مجلس الوزراء" 

مصادرة المركبات المشطوبة يخفف من الاعباء المالية الملقاة على كاهل الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق. 

 

نور الدين مرزوق

صادرت شرطة المرور نحو 400 مركبة غير قانونية (مشطوبة) في محافظة بيت لحم ضمن حملة امنية تنفذها بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء الذي اتخذ  قرارا بالقضاء على هذه الظاهرة بعد كتاب وصله عن الموضوع من معد و مقدم برنامج "مع الناس" طلعت علوي على اثير اذاعة راية اف ام، حيث وصل البرنامج خلال الفترة الاخيرة عدة شكاوى لمواطنين احتجوا  على المركبات المشطوبة، وعلى اثر هذا الكتاب تم توجيه جهاز الشرطة للتعامل مع هذه الظاهرة، والذي نظم مجموعة حملات امنية مكثفة بدات في الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك في مدينة بيت لحم وستمتد لباقي المحافظات.

وفي لقاء معه صباح اليوم خلال البرنامج اكد العقيد ابو زنيد ابو زنيد ان الحملات مستمرة وستكون اكثر كثافة خلال الفترة القادمة لا سيما وان هذه الظاهرة تنمو يوما بعد اخر، واضاف  " المركبات غير القانونية (المشطوبة والمسروقة) افة يجب القضاء عليها لما تشكله من خطر على السلم والامن المجتمعيين".

اضافة الى الاعباء المالية التي يتكبدها الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، من خلال تعويض المصابين في حوادث الطرق، على حساب دافع الضرائب والرسوم الفلسطيني!

وشكر ابو زنيد البرنامج على الطرح الدائم للقضية والضغط الذي يمارسه واكد كذلك على دور الاعلام الكبير في القضاء على هذه الافة بحسب تعبيره.

بدوره جدد طلعت علوي مقدم البرنامج دعوته لوزير المالية ووزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور للمشاركة في احد حلقات برنامجه الصباحي في حوار مفتوح، في سبيل اصدار مجموعة قرارات تساهم  في انهاء هذه الظاهرة، وعلى راسها التخفيض المدروس والتدريجي للرسوم الجمركية على المركبات المستوردة خاصة ذات سعة المحرك اقل من 2000 cc، والتي ستنعكس على اقبال المواطنين على اقتناء مركبات قانونية مرخصة ومؤمنة وباسعار اقتصادية ممكنة. 

كما اشار الى الكتاب المرسل الى دولة رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 10.03.16 والذي طلب فيه تقديم خصومات كبيرة للمركبات المسجلة في وزارة النقل والمواصلات غير المؤمنة وغير المرخصة والتي تتجاوز 80 الف مركبة في الضفة المحتلة من اصل حوالي 250 الف مركبة، حيث تم تشكيل فريق عمل لتنفيذ هذا المطلب من قبل وزارة النقل والمواصلات خلال الفترة القادمة. 

 

برنامج مع الناس (اللقاء مع  العقيد ابو زنيد عند الدقيقة 25)



التعليـــقات