رئيس التحرير: طلعت علوي

أميركا تتبرع بقيمة 52 مليون دولار لدعم لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة

الخميس | 30/06/2016 - 12:58 مساءاً
أميركا تتبرع بقيمة 52 مليون دولار لدعم لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة

أعلنت الولايات المتحدة الاميركية، عن دعم جديد يناهز 52 مليون دولار أميركي مقدم لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الادنى " الاونروا"، وذلك استجابة لنداء "الاونروا" الطارئ لعام 2016.

جاء ذلك في إعلان مشترك قام به القنصل الأميركي العام دونالد بلوم، ونائب المفوض العام للأونروا، ساندرا ميتشيل خلال حفل أقيم في مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم.

وقال القنصل الامريكي "في الولايات المتحدة الاميركية نحن فخورون بدورنا الريادي كممولين للأونروا، وما دعمنا الثابت لنداءات الاستغاثة الطارئة لوكالة الغوث ولبرامجها الاساسية والتعليم الا الشاهد على ذلك ."

بدورها قدمت ميتشيل شكرها الجزيل لحكومة الولايات المتحدة الاميركية على التبرع السخي لعمل وكالة الغوث في الضفة الغربية وغزة، وأشارت إلى أن هذا الدعم يأتي في وقت نحن فيه بأشد حاجة للمساعدات الطارئة، وفي وقت حرج يستمر فيه النمو المتسارع في حاجة اللاجئين الماسة للمساعدات الطارئة.

وأوضحت أن هذا التبرع سيتم انفاقه على تحسين مصادر كسب العيش، والصحة المجتمعية، والحماية والتوعية بمخاطر الحرب الخاصة بمخلفات المواد المتفجرة، والتنسيق والادارة والأمن والسلامة، بالإضافة الى المساعدات الغذائية الطارئة، والمال مقابل العمل، وعلى التعليم في أوضاع الطوارئ، وعيادات الطوارئ الصحية، وعلى أولويات اخرى .

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة الاميركية تعد أكبر مانح لوكالة الغوث، مبينة أن التزام أميركا الأخير رفح إجمالي التبرعات لنداء الاونروا الطارئ لعام 2016 في الاراضي الفلسطينية إلى 95 مليون دولار .

بيان صحفي 

التعليـــقات