رئيس التحرير: طلعت علوي

بلدية العبيدية توقع اتفاقية توأمة مع "مادبا الكبرى" الاردنية

الثلاثاء | 21/06/2016 - 11:43 صباحاً
بلدية العبيدية توقع اتفاقية توأمة مع "مادبا الكبرى" الاردنية

وقعت بلدية العبيدية اتفاقية توأمة وتعاون مع بلدية مادبا الكبرى الأردنية .

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامته محافظة مادبا وبلديتها لوفد بلدية العبيدية ضم رئيسها سليمان عبد الله العصا ومهندسها ماهر ابو سرحان ومدير البلدية .

وكان في استقبال الوفد محافظ مادبا الدكتور محمد السميران وذلك في مقر المحافظة ، حيث قدم درعاً لبلدية العبيدية بمناسبة الزيارة.

وأقامت بلدية مادبا حفل استقبال للوفد الفلسطيني في قاعة البلدية بحضور المحافظ الدكتور محمد السميران ورئيس البلدية المحامي مصطفى معايعة الازايدة وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء دوائر السياحة والآثار والزراعة والمياه والري والتنمية وعدد من المختصين والمدعوين.

والقى رئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى معايعه الازايدة ، كلمة بمناسبة توقيع اتفاقية التوأمة ، رحب فيها بوفد بلدية العبيدية وفلسطين .

وبين أهمية إقامة التوأمة خاصة مع المدن الفلسطينية وقال ان هذه العلاقة ستبنى باقامة علاقات في مجالات السياحة والآثار والمياه والبيئة والتنمية الاجتماعية وغيرها.

وكان رئيس بلدية مادبا قد عبر عن ارتياحه كون مدينة العبيدية شبيهة الى حد كبير بمدينة مادبا من حيث الآثار والتاريخ والمياه وهذا سيساعد في تعزيز العلاقات بين المدينتين.

وعبر رئيس بلدية العبيدية خلال كلمة ألقاها في الحفل ، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية بين بلدية العبيدية وبلدية مادبا الكبرى ، مشدداً على أهمية هذه الخطوة التي تشكل اساساً متيناً لتطوير العمل البلدي المشترك مما يعزز صمود أهلنا في فلسطين ، مؤكداً على ضرورة تطبيق الاتفاقية وترجمتها على ارض الواقع لجني النتائج المرجوة من الاتفاقية.

وأشاد محافظ مادبا بالعلاقات الفلسطينية - الأردنية وقال ان توقيع اتفاقية التوأمة بين البلديتين يعطي آفاقا جديدة وجيده لربط البلديات الفلسطينية والأردنية بعلاقات مميزة وفي مختلف المجالات وتبادل الخبرات.

وقد اطلع وفد بلدية العبيدية على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية والدينية وعلى وضع المياه وزار سد الواله ومنطقة ام الرصاص التاريخية والأثرية.

وقدمت بلدية العبيدية درع التوأمة خلال حفل توقيع الاتفاقية، فيما قدمت بلدية مادبا درعاً آخر بهذه المناسبة.

©القدس

التعليـــقات